الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:26 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة: الجيل الجديد يحب الحيوانات الأليفة أكثر من أشقائهم

حب الحيوانات الأليفة
حب الحيوانات الأليفة

أشارت الدراسة، التي أجراها باحثون في شؤون المستهلك "مراجعة العملاء ومنصة أخبار المستهلك"، إلى أن حوالي 57 ٪ من جيل الألفية يحبون حيواناتهم الأليفة أكثر من إخوتهم، وأيضًا اعترف 50٪ منهم بشكل مذهل بنفس الشيء مقارنة بأمهاتهم.

بعد إجراء مسح لـ 1000 من أصحاب الحيوانات الأليفة، تمكن الباحثون من استنتاج أن شركاء جيل الألفية الرومانسيين يأتون في المرتبة الثانية بعد الحيوانات الأليفة بنسبة 30 بالمائة من المشاركين.

كان ما يقرب من نصف جيل الألفية الذين شاركوا في البحث تتراوح أعمارهم بين 27 و 42 عامًا.

وأظهرت الدراسات السابقة أن احتمال امتلاك جيل الألفية لمنازل وإنجاب الأطفال أقل من الأجيال التي سبقتهم، و من الواضح أن الحيوانات الأليفة قد يكون لها علاقة كبيرة بهذا، كما جاء في الدراسة.

وأضافت: "أحب 57 في المائة حيواناتهم الأليفة أكثر من أشقائهم ، وادعى نصفهم بالضبط أنهم يحبون حيواناتهم الأليفة أكثر من أمهم، وحتى الشركاء الرومانسيون لا يزالون في المرتبة الثانية بعد الحيوانات الأليفة بالنسبة لـ 30 في المائة من المستجيبين".

بالنسبة لرعاية الحيوانات الأليفة وضمان سلامتها، قال معظم جيل الألفية إنهم واثقون من قدرتهم على تحمل تكاليف العلاج المنقذ للحياة لحيواناتهم الأليفة.

اقرأ أيضا: منهم حديثي الولادة والأطفال.. تعرف على أكثر أشخاص معرضة للإصابة بجدرى القرود

وأشارت الدراسة كذلك: "إذا جاء الضغط ولم يتمكن جيل الألفية حقًا من تحمل تكلفة العلاج المنقذ للحياة لحيواناتهم، فقد أبلغوا عن استعدادهم لتولي وظيفة ثانية بدوام جزئي 29٪ أو بيع ممتلكات مثل أجهزة التلفزيون 23٪ ، أجهزة الكمبيوتر المحمولة 41٪ والمجوهرات 29٪

حتى إن الكثيرين قالوا إنهم سيبدأون في جمع التبرعات عبر الإنترنت لجمع الأموال لعلاج حيواناتهم الأليفة المحبوبة.