الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:04 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعض الأحاديث ممنوعة مع العروس قبيل الزفاف.. هذه أبرزها

العروس قبيل الزفاف
العروس قبيل الزفاف

تعد ليلة الزفاف، من أهم الليالي التي تمر على العروسين، وهي تحتاج لأمور كثيرة منها الهدوء وصفاء الذهن، وتجنب التوتر والقلق والثقة بالنفس، وأيضا تحتاج لحسن التصرف في هذه الليلة، ولذلك هناك أمور كثيرة يجب عدم التطرق لها، حتى لا تفسد فرحة العروسين، فهي ليلة العمر ويجب أن يكون لها أثر جميل في نفس كل منهما وليحدث ذلك يجب الانتباه جيدا لكل ما يقال، لأنه توجد أحاديث ممنوعة في ليلة الزفاف.

في هذا السياق، لخصت الدكتورة سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية وتعديل السلوك والمعالج النفسي، قائلة لـ«الطريق»، أن هناك بعض الأحاديث ممنوعة مع العروس قبيل ليلة الزفاف، وهي كالتالي:

- عدم التعبير عن المشاعر السلبية، فمثلاً ليس من المنطقي أن تعبر العروس للعريس عن مشاعرها السلبية تجاه أهله وأقاربه، وهو أيضا، لأن الحديث عن المشاعر السلبية سيفقد ليلة الزفاف رونقها وأهميتها بالنسبة لهما وبالتالي سيؤثر على فرحتهما.

اقرأ أيضا: خطوات عمل مربى الفراولة الدايت في المنزل

- أحاديث عن خبرات سيئة في مثل ذلك اليوم، فليس من الحكمة أبدا أن يتطرق الطرفين أو أحدهما لخبرات سيئة تعرض لها مع أطراف أخرى في ليلة الزفاف، حتى لو كان ذلك على سبيل التوعية.

- أحاديث لفرض السيطرة، قد تخطئ العروسة إذا استغلت ليلة الزفاف في محاولة لاستخدام جمالها وتعلق الرجل بها لتفرض سيطرتها عليه بالحديث عن كثير من الأمور، التي لا معنى لها، فيجب ألا تستجعل الحديث في أمور غريبة بدلاً من الفرحة والسرور.

اقرأ أيضا: لسبب غريب.. قبيلة تمنع المتزوجين حديثًا من دخول الحمام لمدة 3 أيام