الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:55 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وصفات طبيعية لعلاج الغثيان في المنزل بفعالية

وصفات-طبيعية-لعلاج-الغثيان
وصفات-طبيعية-لعلاج-الغثيان

يتعرض العديد من الأشخاص للإصابة بالغثيان، ويرجع السبب للقلق والتعب والصداع النصفي، والعصبية، ولذلك يتجه المصابين للبحث عن أفضل الطرق العلاجية، أو الوصفات الطبيعية، لتحسين الحالة الصحية، وعلاجه في المنزل بفعالية.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، إليك وصفات طبيعية لعلاج الغثيان في المنزل بفعالية، وفقا لما ورد بموقع "“boldsky، وهي كالتالي:

النعناع

ينصح العديد من أطباء التغذية الأشخاص الأكثر عرضة للغثيان، لتناول مشروب النعناع، بعد العلاج الكيميائي، وأيضا يُعتبر شاي الأعشاب والنعناع حليفين جيدين في مواجهة التسمم الغذائي أو غثيان السفر.

اقرأ أيضا: بعض الأحاديث ممنوعة مع العروس قبيل الزفاف.. هذه أبرزها

تناولي القليل، ولعدة مرات

كما ينصح أيضا أطباء من ضمن العناصر الغذائية، التي تمنع حدوث الغثيان، ومن ضمن هذه الأطعمة المحايدة، منها لحم صدور الدجاج، الفواكه والخضروات المطهية على البخار، والأرز والمعكرونة، والتي تكون أقل إثارة للاشمئزاز.

فكري بالزنجبيل

يعد الزنجبيل، من أهم الأعشاب الصحية والمفيدة لجسم الإنسان، وأيضا قد يساعد على التخفف من الصداع النصفي ويُحسِّن هضم الطعام، عند تناوله على شكل مسحوق أو شرائط؛ فإنه يخفف من غثيان المرأة الحامل، وتلك الناتجة عن دُوار البحر، ضعي القليل من الزنجبيل المبشور في زجاجة ماء، واشربي طوال اليوم.

اقرأ أيضا: دراسة: كثرة تناول المسكنات تدمر الصحة