الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:21 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة: كثرة تناول المسكنات تدمر الصحة

المسكنات
المسكنات

يلجأ الكثير من الأشخاص لتناول المسكنات، سواء بوصفة طبيب أو بدونه، من أجل تقليل الألم، وتعتبر من أهم الطرق العلاجية لديهم، وقد يتعرضوا للإصابة بأمراض خطيرة ومزمنة، منها الفشل الكلوي والكبدي.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، أضرار كثرة تناول المسكنات، وفقا لما ورد بموقع "هليثي لاين"، وهي كالتالي:

أجريت دراسات علمية حديثة، التي أكدها الدكتور عمرو توفيق رئيس وحدة الألم بمعهد الأورام بالقاهرة، عن أضرار كثرة المسكنات، حيث أثبتت أنها تزيد الألم بدلاً من أن تزيله، كما تسبب إرهاقا لوظائف الكبد.

اقرأ أيضا: خطوات عمل مربى الفراولة الدايت في المنزل

عند الإكثار من تناول المسكنات ومضادات الالتهاب والمسكنة للألم بشكل يومي، قد يتعرض الشخص للإصابة بالكثير من المشاكل الصحية، وتشنج العضلات، وأنواع أخرى من الأوجاع والآلام، وقد يسبب هذا في رفع مستوى ضغط الدم بالجسم وزيادة الاحتمالات بالإصابة بأمراض القلب.

ويرى أنور زيدان، الأستاذ بكلية طب الإسكندرية، أن الإفراط في تناول المسكنات ومضادات الالتهاب والمسكنة للألم، كأقراص يومية لعلاج الصداع والتهاب المفاصل وتشنج العضلات، وأنواع أخرى من الأوجاع والآلام، قد يتسبب في رفع مستوى ضغط الدم بالجسم وزيادة الاحتمالات في الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضا: وصفات طبيعية لعلاج الغثيان في المنزل بفعالية