الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 09:41 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماهي مخاطر الإفراط في العمل.. وعلاقته بالموت المبكر؟

دراسة
دراسة

من أجل الثراء السريع والنجاح المهني، يقضي الكثير من أوقاتهم في العمل، ويصل الأمر إلى إهمال جوانب أخرى في الحياة وعدم تحقيق التوازن، فهل العمل لفترات طويلة أمر إيجابي أم سلبي، هذا ما سوف نجيب عنه في السطور التالية.

أظهرت دراسة أجراها علماء جامعة أنديانا الأمريكي، أن التوتر الناتج عن زيادة عدد ساعات العمل مرتبط بالعديد من الأمراض الخطيرة كمرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، ومشاكل الجهاز الهضمي، كما يزيد من فرصة الإصابة بالنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وآلام الظهر والرقبة، وتقلص العضلات التي تهدد حياة الأشخاص وفقا لموقع هيلث لاين.

اقرأ أيضًا: حزب ”أبناء مصر” يبدأ أولى جلساته حول أولويات الحوار الوطني.. وبركات: ”الرئيس...

وأكتشف العلماء أن العمل لمدة طويلة له آثار سلبية على صحة المرء إذ يزيد من فرص الإصابة بالأمراض، وبالتالي يزيد من احتمالية الوفاة في سن مبكر.

واكتشف العلماء خلال العام 2020، أن عدد ساعات العمل للموظفين ذادت حوالي 48 دقيقة، أثر تحول العمل من المكاتب إلى المنازل بسبب انتشار جائحة كورونا

وأعتبرت منظمة الصحة العالمية أن الإرهاق الناتج عن العمل هو ظاهرة مهنية، كما أن عدد ساعات العمل لا تترك الوقت الكافي للشخص ليجدد حيويته ونشاطه، لذا تؤثر على الصحة النفسية، بشكل كبير، وتجعل الأفراد أكثر عرضة للاكتئاب.

وأظهرت أحصائيات وزارة الصحة أن تسببت السكتة الدماغية الناتجة عن العمل لساعات طويلة عن وفاة 750 الف شخص.