الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:33 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

10 عناصر صحية للاستعداد لحالات الطوارئ

اسعافات أوليه
اسعافات أوليه

غالبًا ما تحدد الخطوات الأولية المتخذة لمعالجة حالة طبية طارئة مسار علاجها، لذلك من الضروري الاستعداد لهذه الخطوات.

بعض عناصر الاسعافات الأولية

1_ميزان الحرارة: يجب أن تحتوي جميع مجموعات الإسعافات الأولية على مقياس حرارة لاختبار درجة حرارة الجسم عند الحاجة.

2_المقص ودبابيس الأمان والملاقط: تأكد من أن مجموعة الإسعافات الأولية الخاصة بك تحتوي على مقص للقطع الضمادات والأشرطة، ودبابيس الأمان للحفاظ على شارات ملفوفة سليمة، وملاقط لالتقاط أي شيء غير مرغوب فيه من الجلد في حالة الطوارئ.

3_الضمادات: من ضمادات اللف إلى المواد اللاصقة، تأكد من أن مجموعة الإسعافات الأولية الخاصة بك تحتوي على كل شيء لعلاج الجرح أو الإصابة.

4_مناديل وكريم مطهرة: إنقاذ الجسم من الإصابة بعدوى نتيجة الإصابة أمر بالغ الأهمية، يمكن أن تساعد الكريمات أو المناديل المطهرة في تحقيق ذلك.

5_قفازات طبية: بقدر ما هو ضروري لعلاج المريض، من المهم بنفس القدر اتخاذ خطوات احترازية لنفسك، يمكن للقفازات الطبية أن تمنع خطر الإصابة بالعدوى إن وجدت.

6_مسكنات الآلام: بعض الإصابات وحالات الطوارئ يمكن أن تكون مؤلمة للغاية، في مثل هذه المناسبات، يمكن أن تكون مسكنات الألم نعمة من السماء.

7_مضادات الحموضة: مشكلة عسر الهضم أكثر شيوعًا مما تعتقد ونعلم جميعًا كيف يمكن أن تصبح غير مريحة، لذلك احمل دائمًا مضادًا للحموضة حتى تتمكن من مساعدة نفسك أو أي شخص آخر في حالة الطوارئ.

اقرأ أيضا: عصير سحرى يُطيل العمر.. ما هو؟

8_وصفة طبية: إذا كنت تعاني من أي مشكلة صحية، فتأكد من أن حقيبة الإسعافات الأولية الخاصة بك تحتوي على الوصفة الطبية الخاصة بك وجميع الأدوية الأساسية.

9_غسول العين: في حالة دخول مادة غير مرغوب فيه وحمض، وما إلى ذلك في العين، يمكن أن يكون غسل العين مفيدًا للغاية.

10_قائمة جهات اتصال الطوارئ: يجب تضمين جهة اتصال في حالات الطوارئ تسرد أرقامًا مهمة مثل مكافحة السموم والإسعاف والشرطة وما إلى ذلك لتحفيز عملية العلاج.