الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:33 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الصناعة: القيادة السياسية هيأت الظروف لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة

نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة
نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أهمية ما قامت به الدولة من تهيئة للبيئة التشريعية المناسبة لدفع المشروعات الصغيرة.

جاء ذلك خلال مشاركتها في المؤتمر الإقليمي "مستقبل التشغيل ودور ريادة الأعمال والمقاولات الصغيرة والمتوسطة بشمال إفريقيا" برعاية وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات بالمملكة المغربية وبالاشتراك مع مجموعة البنك الإفريقي للتنمية.

القيادة السياسية هيأت الظروف لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة

استعرضت جامع التجربة المصرية في النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وكيفية توفير فرص عمل بدعم من القيادة السياسية، وما شهدته مصر من تهيئة للبيئة التشريعية وتعديلها لتلائم احتياجات الشباب للدخول إلى مجال العمل الخاص وإقامة مشروعات متنوعة تساهم في التنمية الاقتصادية المأمولة، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من التيسيرات والحوافز لأصحاب المشروعات الصغيرة بهدف رفع قدراتها الإنتاجية وتطويرها بما يتناسب مع احتياجات الأسواق المحلية والعالمية.

اقرأ أيضا: خاص| خبير: الطرق المصرية نُفذت وفقا لأفضل المعايير الأمريكية

قانون بحوافز متكاملة

كما تناولت خلال كلمتها قانون تنمية المشروعات الصادر عام 2020 والذي مثل نقطة انطلاق لقطاع المشروعات الصغيرة حيث ساهم في تسهيل الإجراءات الأساسية لإقامتها كما قدم مجموعة متكاملة من الحزم التحفيزية لتشجيع الشباب على الاقبال على المشروعات الابتكارية وريادة الأعمال ومختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية.

دور جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة في مبادرة حياة كريمة

وبينت جامع إسهام جهاز تنمية المشروعات في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، عن طريق تنظيم برامج مكثفة لنشر فكر العمل الحر وتشجيع الشباب والمرأة على إطلاق مشروعاتهم الخاصة وتطوير مهاراتهم واستغلالها بالشكل الأفضل للمساهمة في توفير احتياجات مجتمعاتهم من المنتجات والخدمات المتنوعة مما يسهم في دفع عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني.