الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 04:06 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

مجلس الشيوخ يوصي بإيقاف استخدام أشجار الفيكس في الزراعة

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

قرر مجلس الشيوخ، في جلسته العامة، إحالة تقرير لجنة الزراعة والري إلى مجلس الوزراء، وذلك بخصوص المقترح المقدم من النائب أحمد القناوي، والخاص بإيقاف استخدام أشجار الفيكس في الزراعة على ضفاف المجاري المائية ولحدائق والمسطحات الخضراء.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يفتتح المجمع المتكامل للإنتاج الحيواني والألبان بمدينة السادات

وأكدت لجنة الزراعة والري، في تقريرها أن أشجار الفيكس ليس لها أي مردود اقتصادي، وتعد من الأشجار الضارة بالبيئة والصحة العامة، علاوة على أنها تؤثر سلبا على البنية التحتية للمباني عبر إحداث كسور في شبكات المياه والصرف الصحي.

وفي سياق آخر أشاد المهندس حازم الجندي، عضو لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، اليوم الاثنين، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مجمع الإنتاج الحيواني، مشيرًا إلى أنه سوف يساهم بشكل كبير في الوصول إلى تحقيق الأمن الغذائي والذي يعد جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وأضاف عضو لجنة الصناعة بالشيوخ، أن حديث الرئيس خلال افتتاح المجمع اتسم بالشفافية والمصداقية، في عرض الأوضاع الاقتصادية التي نعيشها، في إطار الأزمات المتلاحقة التي يشهدها العالم من فيروس كورونا ، والحرب الروسية- الأوكرانية.

موضوعات متعلقة