الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:06 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بعد كارثة وضع الأحذية على رغيف العيش».. شركة «زارا» في مرمى المقاطعة من العالم

إعلان شركة زارا
إعلان شركة زارا

وجه العالم العربي بأكمله، انتقاده لشركة «زارا» الإسبانية التي تعتبر من أكبر شركات الملابس، وذلك لتصويرها أحذية مكدسة على أرغفة في إعلان جديد عن الصنادل الجلدية، وإهدارها للطعام بشكل غير لائق، ودعوا إلى مقاطعتها.

الإعلان غير مقبول

ومن هنا هاجم الوطن العربي «زارا»، على مواقع السوشيال ميديا «فيسبوك»، و«تويتر»، قائلين إن هذا الإعلان غير مقبول للقيم الأخلاقية والدينية، ودعوها بضرورة الاعتذار عن ما فعلته.

وكتبت إحدى المغردات على حسابها عبر موقع «تويتر»: »هذه ليست موضة.. لماذا يضع الناس الطعام تحت أقدامهم ويلتقطون الصور.. في الوقت الذي لا يزال هناك الكثير من الناس يتضورون جوعًا».

مصممة علامة الملابس لشركة زارا

وفي سياق منفصل، أثارت فانيسا بيريلمان، المصممة الرئيسية لعلامة الملابس الإسبانية الشهيرة «ZARA»، جدلًا واسعًا بعد أن أدلت بتعليقات كراهية ضد الفلسطينيين ودفاعها عن الجرائم الإسرائيلية في محادثة مع عارض أزياء فلسطيني.

وقد كشف عارض الأزياء الفلسطيني، عن هذه المحادثة لاحقًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دافعت بيريلمان عن الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، وألقت باللوم على الفلسطينيين في قطاع غزة الذين وصفتهم بالإرهابيين، كما هاجمت العقيدة الإسلامية.

اقرأ أيضًا: «الطريق» ينفرد بتعليق من المستشار الثقافي لكوريا الجنوبية عن مباراة منتخبي مصر وكوريا

موضوعات متعلقة