الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 11:48 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدفاع الأوكرانية: كييف تلقت 10٪ فقط من المساعدة العسكرية المطلوبة

نائبة  وزير الدفاع  الأوكراني
نائبة وزير الدفاع  الأوكراني

كشفت نائبة وزير الدفاع الأوكراني أن كييف تلقت 10٪ فقط من المساعدة العسكرية المطلوبة من الشركاء الغربيين، وفي تصريحات متلفزة، وقالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني حنا ماليار: "مهما كانت الجهود التي نبذلها ، بغض النظر عن مدى احتراف جيشنا، لن تتمكن أوكرانيا من الانتصار في هذه الحرب بدون مساعدة شركائنا الغربيين".

فيما يتوقع أن تعلن الولايات المتحدة عن المزيد من حزم الأسلحة والمعدات لأوكرانيا خلال اجتماع رئيسي لما يقرب من 50 دولة تعرف باسم مجموعة الاتصال الأوكرانية اليوم الأربعاء، وفقًا لمسؤول دفاعي أمريكي كبير.

حذر مسؤولون أوكرانيون من أن روسيا تتقدم في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، وتحديداً في مدينة سيفيرودونستك، التي شهدت بعض أعنف المعارك مؤخرًا.

بدون تدفق المزيد من الأسلحة ، قال بعض المسؤولين الأوكرانيين إنه سيكون من الصعب بشكل متزايد وقف التقدم التدريجي لروسيا أو استعادة الأراضي المحتلة في المنطقة.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن بلاده لا تمتلك كمية كافية من أنظمة الأسلحة الحديثة المضادة للصواريخ وإن المماطلة في الحصول عليها لا يمكن تبريرها.

وفي خطاب بالفيديو يوم الثلاثاء، ناشد زيلينسكي شركاء أوكرانيا لتوفير أسلحة حديثة مضادة للصواريخ وقال هذا الأسبوع إنه سيكون هناك العديد من المحادثات المهمة مع ليس فقط السياسيين الأوروبيين القادرين على تزويد أوكرانيا بنظام حديث مضاد للصواريخ.

اقرأ أيضا : الرئيس الأوكراني يوجه دعوات لمزيد من الدعم لمواجهة الهجمات الروسية