الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:58 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الاتحاد البرلماني الدولي: شباب البرلمانيين هم قادة المستقبل

دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي
دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

أوضح دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، أن دور شباب البرلمانيين كبير حتى يحققوا تطلعات الشعوب خاصمة فيما يتعلق بالمخاطر التي تواجه كوكب الأرض.

وأكد رئيس الاتحاد البرلماني الدولي خلال المؤتمر العالمي القامن للبرلمانيين الشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، امتنانه للدولة المصرية، لاسيما مجلس النواب المصري، لتبنيها المؤتمر.

كما شدد رئيس الاتحاد العالمي للبرلمانيين، على أن شباب البرلمانيين هم قادة المستقبل، مشيرا إلى أهمية تعاون الشعوب لتحقيق الرفاهية والتقدم لشعوب الأرض خاصة فيما يتعلق بقضية المناخ.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. انطلاق المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب في شرم الشيخ

ونوه رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، أن مؤتمر شباب البرلمانيين في شرم الشيخ يعتبر أهمية كبيرة لأن ما تم تقديمه حتى الآن غير كافي، لافتا إلى أنه يجب الاهتمام بسن تشريعات لمواجهة الشركات التي لا تهتم بقضية تغير المناخ ودعم الحكومات والمناهج التعليمية لمواجهة تلك الظاهرة.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 60 دولة بالإضافة إلى وفود المنظمات الدولية المراقبة، ويناقش المؤتمر قضية تغير المُناخ من وجهة نظر برلمانية شبابية، وهو ما يعد المرة الأولى التي تطلق فيه دولة مؤتمرا برلمانيا مُنفصلا قبل أيام قليلة من استضافتها لدورة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المُناخ.

موضوعات متعلقة