الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:49 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفضل 8 أطعمة تساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز

الأطعمة
الأطعمة

مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة، تحرص الكثير من الأمهات على الاهتمام بصحة أبناءهم، من خلال توفير أفضل نظام غذائي سليم وصحي.

في ذات السياق، أوصت الدكتورة ألاء السيد المنير أخصائي التغذية العلاجية وأمراض السمنة والنحافة، في تصريح لـ"الطريق"، من خلال السطور التالية، أهم الأطعمة الصحية لطلاب الثانوية العامة، وهي كالتالي.

نصحت أخصائي التغذية الكثير من الأشخاص، على الضرورة على تناول البيض، لأنه غني بالبروتينات فيتامين وكالسيوم ويحتوي على مادة كولين، وهي عبارة عن مادة تستخدم في تصنيع الموصلات العصبية.

وأكدت خبيرة التغذية، على تناول التوت، لأنه يعد من أهم العناصر الغذائية المفضلة، والتي تعد من أقوى مضادات الأكسدة، ومنها العنب والبلح الأحمر.

يتميز الزبادي أنه من أهم العناصر الغذائية، التي تحتوي على البروتين، وأيضا غني بمادة التيروزين المفيدة للمخ، ويوجد بها فيتامين وكالسيوم.

نصحت بتناول الفول، لأنه غني بالألياف والبروتينات المحفزة لوظائف المخ وقدرته الإبداعية، وتزيد من درجة الانتباه.

ينصح أيضا بتناول الخضروات الطازجة بشكل يومي، ومنها

الخيار والخس والبروكلي والخضروات، لأنه تحتوي على كميات عالية من الألياف ألياف، ومضادات أكسدة، التي تحمي المخ وتحسن على النشاط.

يفضل تناول الأسماك وخصوصا التونة والسلمون والسردين، لأنه تحتوي على عنصر مشترك هام جدا، لأنه يعمل على زيادة الذكاء والتركيز عند الأبناء.

نصحت خبيرة التغذية بتناول الشيكولاته الداكنة والفواكه المجففة، التي تحتوي على فيتامين سي كالجوافة والفرواله والموالح برتقال ويوسفندي.

اقرأ أيضاً: آلام الظهر.. الأعراض والأسباب