الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:16 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استمرار برنامج «الحماية المدنية» بقصور الثقافة

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

استكملت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، من خلال الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام فعاليات برنامج "الحماية المدنية" المقام بمركز تدريب الحماية المدنية بالإسماعيلية، وشبين الكوم.

وتم تسليط الضوء على آليات إعداد وتنفيذ الخطط والسياسات والبرامج لتطبيق ما ورد في نظام الدفاع المدني ولوائحه المتعلقة بأعمال الحماية المدنية، وتحديد المخاطرالمحتملة مع كافة القطاعات والمؤسسات الحكومية المسئولة عن تنفيذ أعمال الدفاع المدني من خلال إعداد الخطط العامة للتدخل في حالات الطوارئ والأزمات ومتابعة تكامل الاستعدادات وكفاءة الخطط مع اتخاذ كافة الإجراءات الهادفة إلى الوقاية من المخاطر الكيميائية والإشعاعية والطبيعية من خلال التنسيق الدائم مع الوزارات والمصالح الحكومية للتأكد من التزامها بالمهام والمسئوليات المحددة لها في نظام الدفاع المدني ولوائحه التنفيذية.

وفي سياق متصل أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بفرع ثقافة المنوفية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى برئاسة أحمد درويش، حفل فني على مسرح قصر ثقافة شبين الكوم، وبحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

بدأت فعاليات الاحتفال بافتتاح معرض فنون تشكيلية بمشاركة مجموعة من فناني المنوفية، منهم الفنان مصطفى بط شيخ الفنانين بالمنوفية بلوحاته الفنية الرائعة وأيضاً لوحات الخط العربي التي كانت لها رونق خاص داخل المعرض بالإضافة إلى بعض المنحوتات المميزة ومشاركة خاصة من المهندس مجدي الجمل بأعماله الجميلة من النحت داخل الزجاج هذا النوع الفريد من الفن الراقي .

كما قدم الفنان وائل الفشني مجموعة متنوعة من الأغاني الوطنية المتنوعة، التي نالت إعجاب وتفاعل الجمهور.

اقرأ أيضًا: المهرجان الختامي للتجارب النوعية يقدم مسرحية «كونكان» بثقافة الجيزة