الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:12 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة امتحانات الدور الأول للمقيمين بالخارج

الضويني يعتمد نتيجة امتحانات الدور الأول لأبناء الأزهر بالخارج
الضويني يعتمد نتيجة امتحانات الدور الأول لأبناء الأزهر بالخارج

اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم الأحد، نتيجة الدور الأول لامتحانات النقل الابتدائية والإعدادية والثانوية والشهادتين الابتدائية والإعدادية لأبناء الأزهر المقيمين خارج جمهورية مصر العربية، للعام الدراسي ٢٠٢:٢٠٢١م.

وبلغت نسبة النجاح في المرحلة الابتدائية ٩٧.٥٪، حيث نجح ١٤١٠ طالبا من إجمالي ١٤٤٤، بينما بلغت نسبة النجاح في المرحلة الإعدادية ٩٨.٥٪ ، حيث نجح ٦٤١ طالبا من إجمالي ٦٥٠، كما بلغت نسبة النجاح في المرحلة الثانوية ٩٨.٥٪ بنجاح ٢٠٨ طالبا من إجمالي ٢١٢ متقدم للامتحان.

وتقدم وكيل الأزهر بخالص التهاني للطلاب الناجحين وأسرهم، متمنيا لهم مزيدا من التقدم والنجاح، مؤكدا حرص الأزهر الشريف على دعم أبنائه وطلابه المقيمين بالخارج وصقلهم بعلوم الدين والدنيا ، ومتوجها بالشكر لوزارة الخارجية المصرية، لجهودها في تسهيل مهمة إجراء الامتحانات الخاصة بهؤلاء الطلاب، من خلال السفارات والمراكز الثقافية المصرية المنتشرة في ٦٣ دولة يقيم بها أبناء الأزهر.

كان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أناب الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، في اعتماد نتيجة الدور الأول لشهادات "التجويد - العالية - التخصص" لمعاهد القراءات للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١م.

وبلغت نسبة النجاح العامة لشهادة إجازة التجويد ٤٥,٨٥%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ٩١٤ طالبًا وطالبة، بينما بلغت نسبة النجاح العامة لشهادة عالية القراءات ٤٧,٥٩%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ١٥٣٨طالبًا وطالبة، وبلغت نسبة النجاح العامة لشهادة تخصص القراءات ٥٨,٦٦%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان، وعددهم ١٣٩٨ طالبًا وطالبة.

وتقدم وكيل الأزهر بخالص التهاني للطلاب الناجحين والحاصلين على المراكز الأول في شهادات القراءات، متمنيا لهم دوام التفوق والنجاح، مؤكدا أن تدريس علوم القرآن الكريم والقراءات يحظى باهتمام كبير في الأزهر الشريف، حيث يعد علم القراءات من أشرف العلوم الشرعيّة وأرفعها قدرا؛ لاتصاله بكلام الله -سبحانه وتعالى، وبيانه لوجوه الإعجاز في آياته، بالإضافة إلى أهميته في الحفاظ على الأداء اللفظي لكلمات القرآن الكريم من التحريف.

اقرأ أيضا:

الإمام الأكبر يرحب بدعوته لزيارة السنغال.. ويؤكد اعتزاز الأزهر بدعمه لشعوب إفريقيا

موضوعات متعلقة