الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:27 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نهاد أبو القمصان تهاجم جامعة المنصورة: «اتبعوا أسلوب والله مانا دي أختي منى»

نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان

علقت المحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، على جريمة قتل وفاة المنصورة واهتمام المواطنين بتصوير الواقعة وبثها مباشر أكثر من التدخل لمنع الجريمة وإنقاذ الفتاة، قائلة: «الطعنة بالسكينة أو بالسلاح تأخذ جزء قليل جدا من الدقيقة، فالمواطن لا يستطيع إنقاذ ضحية من مجرم يحمل سلاح حتى إذا كان قريب جدا من الضحية».

وأضافت نهاد أبو القمصان، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، اليوم الخميس، أن الخوف على الضحية ومحاولة إنقاذها والتفاعل مع الواقعة يأتي من باب الإنسانية، مؤكدة أنها ضد فكرة تصوير الجرائم بدلا من التفاعل مع الواقعة.

اقرأ أيضًا: خالد الجندى: لو عندك مشكلة بحياتك يبقى في خلل بصلاتك

وهاجمت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، جامعة المنصورة وتعاملها مع الواقعة، قائلة: «الجامعة أصدرت بيانًا وبعد ذلك حذفته، وما قامت به الجامعة يعتبر هروب من المسؤولية ينطبق عليه «والله مانا دي أختى منى».

وأشارت إلى أنه من المفترض أن الجامعة تحتوي على ما يمسى «وحدة مواجهة العنف ضد المرأة»، مؤكدة أنه لابد من التحقيق مع هذه الوحدة لتقييم عملهم لأنهم لم يتدخلوا لإنقاذ الفتاة وتعرضها للعنف منذ سنتين.

اقرأ ايضا: نهاد أبو القمصان ردًا على مبروك عطية: السيدات المصرية لن ترتدي قفة

موضوعات متعلقة