الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:57 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بدخول بيروت

لنبان
لنبان

هدد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الأربعاء، بدخول العاصمة اللبنانية بيروت، "إذا لزم الأمر"، حسبما نقلت "روسيا اليوم".

وقال "بيني غانتس" إنه إذا طلب من قواته تنفيذ علمية عسكرية في لبنان، ستكون قوية، متابعًا: "سندخل مرة أخرى إلى بيروت وصيدا وصور".

وتابع: "العملية وقتها ستكون دقيق وستفرض ثمنًا باهظًا على شحنات إيران وحزب الله واللبنانيين".

ولفت بيني غانتس، إلى أن دولة الاحتلال، لن تسمح بتهديد أمن مواطنيها، مشيرة إلى أنها ستواجه مصادر التهديد، ووقتها "لن تكون أي بنية تحتية تستخدم لإلحاق الأذى بنا محصنة".

وبين وزير الدفاع الإسرائيلي، أن "الاحتلال" لا يريد حربا، وعلى استعداد للسير على طريق السلام!، موضحا أن الصراع ليس مع مواطني لبنان، مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة ترسيم الحدود البحرية، في أقرب وقت ممكن.

وفي وقت سابق قال الرئيس اللبناني ميشال عون إن التهديدات الإسرائيلية غير مقبولة، ولن تتنازل بيروت عن حقوقها في النفط والغاز على الحدود البحرية المتنازع عليها.

جاء ذلك في بيان صدر عن الرئاسة اللبنانية، حيث استقبل عون، مجموعة من النواب في قصر بعبدا بالعاصمة بيروت، وأشار خلال الاجتماع إلى التوتر المتزايد منذ سنوات بسبب الحدود البحرية المتنازع عليها مع إسرائيل، قائلا: "نحن لا نقبل تهديدات العدو إسرائيلي التي تنتهك القوانين والقرارات الدولية".

اقرأ أيضا| الرئيس اللبناني: لا نقبل تهديدات إسرائيل