الأحد 3 يوليو 2022 11:32 مـ 4 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

سبب صادم لرفض زيدان تدريب مانشستر يونايتد

زيدان
زيدان

أجرى الفرنسي زين الدين زيدان، المدرب السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، بمناسبة عيد ميلاده الخمسين.

وأعلن زيدان، أسباب رفضه تدريب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال الفترة الماضية، قائلا:" عندما سُئلت: هل تريد القدوم إلى مانشستر يونايتد؟ قلت إنني أفهم الإنجليزية، لكني لا أتحدثها بطلاقة".

وتابع:" هناك مدربين يذهبون إلى الأندية، دون الاهتمام بعامل اللغة، لكني أعمل بشكل مختلف، لا أريد العمل في أي مكان، بل أريد فريقًا يسعى للفوز بالألقاب".

وأردف: "هناك الكثير من العوامل التي تلعب دورها، أعرف ما أحتاجه لتحقيق الانتصارات، وأريد أن يكون كل شيء في مصلحتي، أحلم باستكمال المسيرة الرائعة التي بدأتها لاعبا، والآن كمدرب".

وكان الفرنسي زين الدين زيدان، قد ابتعد عن مهنة التدريب، عقب رحيله من فريق ريال مدريد الإسباني، بعد نجاحه الساحق مع الفريق الملكي، بعدما حقق لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات علي التوالي.

وسينتظر الفرنسي زيدان، لما بعد كأس العالم 2022، خشية ضياع فرصته في العمل مع منتخب الديوك الفرنسية، رغم عدم حصوله على تأكيدات بتولي المهمة الفنية للمنتخب، عقب رحيل ديديه ديشامب.

واستقر نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على اسم مدربه الجديد، والذي سيتولى القيادة الفنية للبي إس جي بالموسم المقبل، خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، ودخلت إدارة النادي الباريسي في مفاوضات مع نظيرتها بنادي نيس، حول مدربه، كريستوف جالتييه، بعدما فشلت في إقناع زيدان بالعمل مع البي إس جي.

زين الدين زيدان مانشستر يونايتد باريس سان جيرمان
بنوووك