الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:03 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حرية لم تدم طويلا.. حكاية جريمة هزت دار السلام

الحادث
الحادث

علي رصيف قديم بشارع أم المؤمنين بمنطقة دار السلام، جلس «ربيع»- الذي خرج من محبسه منذ عدة أشهر بحثا عن حياة جديدة- يتبادل الحديث مع جاره عن رغبته في شراء مركبة «توك توك» بنظام التقسيط أملا في مستقبل ينعم فيه بالأمان لكنها ساعات قليلة سلب معها حياته على يد صديقه المقرب.

داخل ومحل لبيع الأجهزة الإلكترونية تجلس سيدة أوقعها حظها العسر لرؤية الجريمة البشعة لتتذكر ما جرى خلال حديثها مع «الطريق» أن المجنى عليه تشاجر مع أحد المتهمين وشهرته «بربش» قبل حدوث الجريمة بيوم؛ بسبب خلافات على موقف لمركبات التوك توك واستعان المتهم بصديقه «النص» وآخر واعتدوا على المجنى عليه بسلاح أبيض فى وجهه، مما أسفر عن إصابته بـ«25 غُرزة».

في اليوم التالي كانت الشاهدة تتابع تحركات المتهمين داخل المنطقة واللذان حضرا إلى المجني عليه وكان في حالة خوف وفزع شديدتين من ترصد المتهمين له، ونشبت مشاجرة بين المتهم الأول والمجنى عليه تدخل فيها الصديق مرة أخرى وطعن المجنى عليه أسفل القلب.

لم يكتف الجناة بفعلتهم، بل لجأوا إلى حيلة للتنصل من الجريمة، وادعوا إنقاذهم الضحية بعد المشاجرة وحملوه فى سيارة سوزوكى فان وتوجهوا به إلى المستشفى إلا أنه فارق الحياة.

اقرأ أيضًا: على غرار جريمة المنصورة.. شاب يقتل آخر بالساطور في دار السلام.. صور

تبلغ لقسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة من أحد المستشفيات باستقبال أحد الأشخاص «له معلومات جنائية» مقيم بدائرة القسم توفى أثناء إسعافه على إثر إصابته بجرح نافذ بالجسم بادعاء مشاجرة.

بالانتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين المتوفى و «عامل بجراج كائن بدائرة القسم.. له معلومات جنائية» لسابقة قيام المجنى عليه بدخول الجراج محل عمل المتهم وشروعه فى سرقة أجزاء من إحدى السيارات المتواجدة بالجراج، تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها المتهم بالتعدى على المجنى عليه باستخدام سلاح أبيض "مطواة" محدثاً إصابته المنوة عنها والتى أودت بحياته.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته السلاح الأبيض المستخدم فى ارتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

اقرأ أيضاً: إصابة 3 أشخاص إثر انقلاب دراجة نارية فى سوهاج