الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:35 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3000 مشاهد فى الليلة الثانية لمهرجان السويس للموسيقى والغناء

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

حشد جماهيري ضخم وصل عدده إلى 3000 مشاهد شغلوا مقاعد المسرح الذي أعدته دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر في ساحة متحف السويس القومي لإقامة الدورة الأولى من مهرجان السويس للموسيقى والغناء.

أقيمت الليلة الثانية منه بحضور اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وأحياه أميرة الإيقاع نسمة عبد العزيز، والمطرب الشاب أحمد جمال وشاركت به الموهبة الواعدة أميرة معروف من أبناء محافظة السويس.

فعلى أنغام الماريمبا استمتع الحضور بنسمة موسيقية التمعت خلالها أميرة الإيقاع نسمة عبد العزيز، وعزفت مجموعة من الألحان الشرقية والغربية التي أعيد صياغتها لتناسب آلتها المفضلة كان منها البخيل وأنا، ماريمبا فيوجن، حلو المكان د، سيوف، يونس، يا واد يا تقيل، أكدب عليك، مامبو، الغزالة رايقة، حارة السقايين، زحمة يا دنيا زحمة، ديسباسيتو، ٣ دقات ، سهر الليالي إلى جانب فقرة من فلكلور الصعيد بمشاركة الريس كرم وابنه حمدي.

وأطربت الموهبة الواعدة أميرة معروف الجمهور بأغنيتي روحي وروحك وبلد التاريخ، ونجحت في جذب الانتباه بأدائها المميز.

وبطابع يمزج بين الأصالة والمعاصرة تغنى المطرب الشاب أحمد جمال بنخبة من أعماله الخاصة التي نجحت فى التعبير عن مشاعر ووجدان الجيل الجديد كان منها أضحكي، يلا نعيش، من غير مجاملة، وأنا هنا، نشيد العاشقين إحنا مش بتوع حداد، وجع كام يوم ، أنتي عجباني، آخر ميعاد، تحيا مصر إلى جانب عدد من أشهر مؤلفات الموسيقى العربية منها بتونس بيك، هوا يا هوا وعلى حسب وداد قلبي.

اقرأ أيضًا: حافظ إبراهيم شاعر النيل.. تعرف ماذا قال عنه العقاد وخليل مطران

سبق ذلك عرض لفرقة السويس للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة تضمنت مجموعة من الأعمال التراثية الخاصة بمدن القناة.