الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:25 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استمرار أعمال توريد الأقماح لصوامع وشون الشرقية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ 187 طن و833 كيلو قمح، وبلغ توريد القمح من بداية الموسم حتى الأمس 627408 طن و992 كيلو قمح ليصل اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم 627596 طن و 825 كيلو قمح.

وأشار إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت (423) ألف و(222) فدان تكفي إحتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

وأكد المحافظ عن استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وشدد ممدوح غراب على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بانحاء المحافظة لتيسير الوصول اليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مؤكدا على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فورا لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة.

اقرأ أيضًا: ضبط 17 «توك توك» مخالف و2 تروسيكل لنباشي القمامة في الشرقية

وناشد غراب المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعا لحدوث فاقد، مؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهدا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.