جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 19 أغسطس 2022 12:33 مـ 22 محرّم 1444 هـ

ولي عهد البحرين يشيد بدور مصر في حماية الأمن القومي العربي

الرئيس السيسى وولى عهد البحرين
الرئيس السيسى وولى عهد البحرين

أثنى الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي عهد مملكة البحرين رئيس مجلس الوزراء، على الدور المحوري لجمهورية مصر العربية في حماية الأمن القومي العربي، مشيدًا بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يزور المملكة في الوقت الحالي.

قال الأمير سلمان، إن العلاقات بين البلدين «متميزة وثابتة هي محل اعتزاز وتطلع دائم لتنميتها وتطويرها».

ولفت ولي العهد خلال لقاء الرئيس السيسي، بقصر الصخير اليوم الأربعاء، في المنامة، إلى أهمية تعزيز الجهود الرامية لتحقيق الرؤى المشتركة للملك حمد بن عيسى آل خليفة والرئيس عبدالفتاح السيسي «نحو مزيد من الازدهار والنماء للبلدين وشعبيهما الشقيقين».

اقرأ أيضا: الرئيس الأوكراني يطالب مجلس الأمن الدولي بشطب عضوية روسيا لديه

رئيس مجلس الوزراء، في البحرين أكد على أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمملكة البحرين، وما ستشهده من توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم نوعية تسهم في تعزيز الفرص المتبادلة نحو مزيد من التعاون الثنائي وتطوير مسار العلاقات المشتركة نحو آفاق أرحب ويصب في صالح نماء وازدهار البلدين والشعبين الشقيقين.

وأثنى الأمير سلمان على «الدور المحوري لجمهورية مصر العربية الشقيقة في حماية الأمن القومي العربي وجهودها الفاعلة في تعزيز أسس السلام والأمن والاستقرار»، كما أشاد بجهود الرئيس السيسي من أجل «التطوير والتقدم في مختلف مسارات التنمية» بمصر.

شهد اللقاء استعراض التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والتشاور بشأن الجهود المبذولة لتعزيز العمل العربي المشترك بما يحافظ على مصالح الدول العربية وأبنائها.

يذكر أنه خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، ظهرت في الخلفية صورة ضخمة مرسومة للرئيس السيسي.

اقرأ أيضًا: الاتحاد العربي لتنمية الصادرات يهنئ السيسي بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو