الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:55 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باريس سان جيرمان ينفصل عن بوكيتينو

بوكيتينو
بوكيتينو

توصلت إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لاتفاق مع مدربها الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، للرحيل عن منصبه، بشكل رسمي.

وقالت صحيفة "لو بارزيان" الفرنسية، إن إدارة باريس سان جيرمان، توصلت لاتفاق حاسم مع المدرب الأرجنتيني، ماوريسيو بوكيتينو، بحصوله على مبلغ 15 مليون يورو، من أجل فسخ العقد الممتد بين الطرفين حتي يونيو 2023.

ويستعد مسئولو النادي الباريسي، للإعلان عن إقالة ماوريسيو بوكيتينو مساء اليوم الخميس، بعد إتفاق الطرفين على قيمة الشرط الجزائي الذي سيحصل عليه المدرب الأرجنتيني.

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، قد ذكرت إن سبب تعطل فسخ تعاقد سان جيرمان مع بوكيتينو، يرجع إلى تأخر رحلات السفر القادمة من الأرجنتين، والذي يعيق إنهاء المفاوضات مع محامي المدرب ماوريسيو بوكيتينو.

وأصبح البي اس جي، بصدد إتمام الاتفاق، مع وكلاء المدرب الأرجنتيني، بنهاية الأسبوع الجاري، بعدها سيعلن مباشرة التعاقد مع كريستوف جالتيه، المدير الفني لنادي نيس.

وتحتاج إدارة باريس سان جيرمان لإنهاء العقد المبرم بينها وبين بوكيتينو، والممتد حتى صيف 2023، وسوف تكون مضطرة لدفع مبلغ 10 ملايين دولار للمدرب لفسخ العقد قبل انتهاءه رسميًا.

وجاء اسم الأرجنتيني كريستوف جالتييه، مدرب نيس، في مقدمة اهتمامات النادي الباريسي، بعدما نجح مع في قيادة نيس للحصول على لقب الدوري الفرنسي الممتاز عن الموسم قبل الماضي 2020-2021.