الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:21 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

ثري عربي كلف فريد الديب بالدفاع عن قاتل نيرة.. والسر «مبلغ خرافي».. خاص

فريد الديب
فريد الديب

قبل 24 ساعة من انعقاد جلسة النطق بالحكم على قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، وذلك بعد إحالة أوراقه للمفتى بجلسة الأسبوع الماضى، تصدر المحامي فريد الديب المشهد -كعادته- بإعلانه بقبول الدفاع عن المتهم في مراحل التقاضي القادمة «النقض».

علمت «الطريق» أن ثري عربي كلف المحامي الكبير فريد الديب بالدفاع عن قاتل نيرة، موضحة أنه تم رصد مبلغ «خرافي» نظير دفاعه عن المتهم محمد عادل في جولة جديدة يخوضها «حاوي المحاماة» داخل ساحات القضاء.

في الوقت الذي خرج المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، برواية مغايرة كاشفا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن مجموعة من المصريين طلبوا من «الديب» تولي القضية خلال تواجده باليونان.

تصريحات متضاربة أدلى بها «الديب»، خلال الساعات القليلة الماضية بين تأكيد بقبوله القضية وانتظاره لصيغة الحكم لحسم مصيره وتحديد عما إذا كان سيقف مجددا أمام محاكم الجنايات أم يستمر في عزوفه؟.

اقرأ أيضًا: هل تتبعثر أوراق قضية نيرة أشرف بدفاع فريد الديب عن القاتل؟.. قانوني يجيب

قبول «حاوي المحاماة» -كما يطلق عليه البعض- أوراق القضية سيكون في درجات التقاضي القادمة تحديدا بمحكمة النقض بعد إصدر المحكمة حكمها في جلسة غد الأربعاء بعد إحالة أوراق المتهم لفضيلة المتهم لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

عودة «الديب» إلى أرض الملعب «المحاكم» تأتي لتعصف بتصريحاته الأخيرة وتلقي بها أدراج الرياح حديدا في مارس الماضي بإعلانه اعتزال الترافع أمام محاكم الجنايات.

المحامي الكبير خرج بتصريحات آنذاك مفندا أسباب قراره «المتكرر» نظرصا لمروره بأزمة نفسية منذ وفاة ابنته متأثرة بفيروس كورونا وخوفه من الإصابة فضلا عن إصابته بمرض السرطان وحاجته للراحة.

لكن ليلة الاثنين شهدت عدول المحامي فريد الديب عن قراره السابق؛ معلنا قبوله الدفاع عن قاتل طالبت النيابة العامة في مرافعتها الشهيرة -الجلسة الماضية من المحاكمة- بالقصاص العادل منه لما فعله من جرم مشين.

اقرأ أيضًا: 27 يوليو.. إعادة محاكمة متهم بقضية «أحداث عنف البساتين»