الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:40 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
شيخ الأزهر يؤكد أهمية هيئات الإسعاف في دعم إخواننا في غزة رئيس الوزراء يستقبل نظيره الأردني بمطار القاهرة الدولي المصريين الأحرار يطلق مبادرة «المراجعات النهائية» لطلاب الإعدادية بمطروح البرلمان العربي يثمن قرار جزر البهاما الاعتراف بدولة فلسطين الصحة: اكتشاف 32 ألف حالة مصابة بـ ”الثلاسيميا” من خلال مبادرة فحص المقبلين على الزواج إحالة المسؤولين عن وضع امتحان اللغة العربية للصف الأول الإعدادي بقطور للتحقيق محافظ الإسكندرية يشهد تخرج الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي ”إعداد الكوادر القيادية” محافظ الجيزة يوجه بمتابعة انتظام العمل بملف التصالح بالوراق وإمبابة والمنيرة الغربية تعرف على إيرادات فيلم ”شقو” أمس بالسينما نائب محافظ الجيزة يتابع ميدانيا مشروعات الخطة الأستثمارية للتطوير والرصف بالحوامدية باسم سمرة في ضيافة برنامج ”أسرار النجوم”.. غدا نائب محافظ الوادي الجديد تتفقد سير امتحانات صفوف النقل

كيف أصبحت مصر الأولى إفريقيًا في سرعة الإنترنت؟

تعبيرية
تعبيرية

انتهجت مصر استراتيجية تقنية لدعم خدمات الدولة الرقمية، وتحسين جودة الإنترنت ورفع السرعات لتلبية احتياجات المواطنين، من خلال توفير بنية تحتية وفقا لأحدث المعايير العالمية حتى استطاعت التربع على المركز الأول إفريقيا في سرعة الإنترنت.

عالم الرقمنة

بدأت الدولة مشوار الدخول في عالم الرقمنة وتعزيز خدمات الاتصالات من خلال ميكنة الإجراءات الحكومية، فضلا عن إنشاء شبكة حكومية مغلقة تربط أكثر من 20 ألف مبنى حكومة من أصل 33 ألف مبنى، إضافة إلى رفع كفاءة المحول الرقمي الحكومي، بتكلفة إجمالية للمشروعات الرقمية التبادلية تبلغ 10 مليارات جنيه، حسب تصريحات حكومية اليوم.

وأنشأت الدولة المنصة الرقمية التي تقدم أكثر من 130 خدمة حكومية مميكنة، إضافة إلى تنفيذ مجموعة ضخمة من المشروعات الأخرى بقطاع الاتصالات

ونجت وزارة الاتصالات في ميكنة الحيازة الزراعية بالتعاون مع وزارة الزراعة، إضافة إلى ميكنة منظومة التأمين الصحي، ومشروع تطوير المحاكم الاقتصادية.
27 جامعة بمنظومة مرقمنة

وخلال السنوات الماضية أنشأت مصر 27 جامعة حكومية تجري اختبارات الطلاب عبر منظومة مرقمنة بشكل كامل.

وطورت الدولة البنية التحتية لكابلات الاتصالات التي تربط عدة دول حول العالم، وتمر أكثر من 90% من البيانات المارة بين آسيا وأوروبا عبر مصر، من خلال 14 كابلا بحريا.

مصر الأولى إفريقيا في سرعة الإنترنت

ودخلت الدولة خلال السنوات الماضية في 5 تحالفات جديدة خاصة بنقل البيانات بين آسيا وأوروبا وأفريقيا، وتعمل الآن على دعم البنية التحتية للإنترنت، واحتلت المركز الأول إفريقيا في سرعة الإنترنت بعدما كان مركزها الـ 40 على مستوى إفريقيا.

وبدأت خطة دعم الإنترنت في 2019 وساهمت في التغلب على أزمة كورونا، ومن المقرر بدء المرحلة الثانية لتطوير خدمة الإنترنت الثابت، فضلا عن تطوير الخدمة في الريف المصري عبر مشروع حياة كريمة.

ونجحت الدولي منذ عام 2018 في وضع خطة لتطوير البريد بتكلفة بلغت 4 ملايين جنيه لـ 3 آلاف و370 مكتبا بالمحافظات، فضلا عن استحداث 200 مكتب جديد العام الماضي بتكلفة 500 مليون جنيه، إضافة إلى إطلاق 140 مكتبا متحركا، و50 مكتبا خفيفا.

اقرأ أيضا: هل يمكن إعادة محاكمة قاتل نيرة أشرف طالبة المنصورة؟ قانوني يُجيب