الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:38 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ابنه فنان شهير تزوجت ولم تُنجب .. معلومات لا تعرفها عن سلوى عثمان

سلوى عثمان
سلوى عثمان

إبنه فنان شهير، تألقت في سن صغير لم تُرزق بأطفال، ولكنها تميزت في أداء أدوار الأمومة في أغلب أعمالها، شاركت كبار النجوم مثل: ليلى علوي في منورة بأهلها، أحمد مكي في الاختيار، محمد رمضان في البرنس، يسرا في خيانة عهد، إنها المتألقة "سلوى عثمان".

ولدت "سلوي عثمان محمد علي" يوم 20 مارس 1959، وهي ابنة الفنان "عثمان محمد علي"، حصلت على درجة البكالوريوس في آداب اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة.

بدايات سلوى عثمان

دخلت فى المجال الفني و السينمائي عام 1979، وعملت في الإذاعة والسينما، المسرح، التليفزيون، وظهرت من خلال مسلسل "زغاريد في غرفة الأحزان"، وكان هذا بداية معرفة الجمهور بها.

إقرأ أيضًا .. أبرزهم إسماعيل ياسين والشاويش عطية.. فنانون عاشوا أثرياء وماتوا فقراء

أهم أعمالها

وشاركت في أعمال سينمائية عديدة، أبرزها: "عمارة يعقوبيان، رسالة إلي الوالي، هيستيريا، سمير وشهير وبهير، خيال مآته، الخلبوص"، بالإضافة إلي أعمال درامية كثيرة وعلي رأسهم "المال والبنون، غوايش، عائلة الأستاذ شلش، ليالي الحلمية الموسم الخامس، لؤلؤ، رمضان كريم، خيانة عهد، البرنس".

تزوجت ولم تُنجب

تزوّجت سلوى عثمان مرتين، لكنها لم تنجب وهو ما جعلها تصرح بأنها تخرج طاقات الأمومة، من خلال الأدوار التي تقدّمها.

وقالت في إحدى مقابلتها التليفزيونيه: إنه ليس شرطًا أن يكون عندك أولاد لكي تشعر بالأمومة، وأنها لا تؤدي دور إلا إذا شعرت به جيدًا.

آخر أعمالها

شاركت الفنانة سلوى عثمان مؤخرُا في فيلم "كيرة والجن"، الذي تم عرضه في السينمات يوم 630، وأعربت سلوى عن تخوفها من أداء هذا الدور، حيث قدمت فيه دور والدة المناضلة دولت فهمي وهى إمرأة جاحدة وبلا قلب، خاصة أنها دفعت ابنها (الذي يقوم بدوره تامر نبيل) لقتل شقيقته (التي تقوم بدورها هند صبري) بسبب العار الذى لحق بها، عندما أقامت علاقة حب بـ"الجن" أحمد عز.