الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:29 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصص نجوم زمان مع عيد الأضحى.. شكوكو يصمم له جلابية وقنبلة تقضي على خروف زهرة العلا

قصص نجوم زمان مع عيد الأضحى
قصص نجوم زمان مع عيد الأضحى

يحتفل المسلمين والعرب خلال هذه الأيام بعيد الأضحى المبارك 2022، كما يحرص أغلب الفنانين على التقاط الصور مع خروف العيد أو ذبح الأضحية مثل ما كان يفعل نجوم زمان والذين لهم قصص ونوادر بعيد الأضحى.

أحمد مظهر

أحب الفنان أحمد مظهر، تربية الخيول كما كان حسن في معاملته للحيوانات واعتاد أن يشتري خروف الأضحية قبل عيد الأضحى بأيام ويشرف علي إطعامه، ويصطحبه أيضًا في رحلة للتنزه معه يوميا وظهر في أحد الصور وهو يركب الخروف ويمرح معه.

أم كلثوم

ومن جانبها، كانت أم كلثوم تحرص على إطعام الأضحية وتتقن التعامل معها حيث تختار الأضحية السليمة.

ويذكر أن كوكب الشرق كانت قد ترعرعت في بيئة ريفية تعرف قدر الحيوانات.

شكوكو

أما شكوكو فكان يتميز بالابتكار حيث يحتفل بخروف العيد على طريقته الخاصة فكان يشتريه مبكرا قبل العيد بأيام ويصمم له جلابية من القماش المزخرف ليلبسها الخروف، ويغني له أثناء عملية الذبح.

سامية جمال

كانت الفنانة سامية جمال تحرص على اختيار أضحيتها بنفسها كما كانت تجيد الاختيار أيضًا فهي تنتمي لبيئة ريفية بإحدى قرى محافظة بني سويف وتعرف جيدًا أجود أنواع الخراف.

صباح

يذكر أنه على الرغم أن الشحرورة صباح لم تكن مسلمة إلا أنها حرصت على مشاركة الطقوس الإسلامية الخاصة بشراء وذبح خروف العيد بالإضافة إلى توزيعه على المعارف والفقراء.

فريد الأطرش

ومن جانبه الراحل فريد الأطرش، كان يتميز بالكرم الشديد وحريص على شراء وتوزيع لحوم الأضاحي بنفسه في عيد الأضحى وكان ظهر بإحدى الصور يقطع لحم الأضحية لتوزيعها على الفقراء.

نعيمة عاكف وحسين فوزي

أما الفنانة الراحلة نعيمة عاكف فكانت تحرص هي وزوجها المخرج حسين فوزي على شراء الأضحية والتقاط الصور معها، حيث ظهر في إحدى الصور مع الشحرورة صباح وكل واحدة منهن تحمل خروف.

لبنى عبد العزيز ومديحة يسري

ومن بين الصور الناردة لنجوم زمان في عيد الأضحى، ظهرت الفنانة لبنى عبد العزيز مع الفنانة مديحة يسري وكل واحدة منهن تحمل خروف.

يوسف وهبي

كان الراحل يوسف وهبي يهتم بذبح الأضحية وتوزيعها على فقراء القرى وكان يحرص في العيد على ذبح 3 خرفان في اليوم الأول ويوزع على أعضاء الفرقة المسرحية التابعة له، وآخر لبيته وأقاربه وواحد يخصصه للفقراء بالكامل ويقيم الولائم بفيلته في الهرم.

عبد الفتاح القصري

يشار إلى أن الفنان الكوميدي الراحل كان يحرص على شراء الأضحية بجانب توزيعها بنفسه ويظهر في إحدى الصور يشتري عجل للأضحية.

ماجدة

وكانت للفنانة ماجدة قصة مع العيد حيث سافرت أسرتها من القاهرة لتقضي العيد بقريتهم في الريف، ولكن اضطرت ماجدة للبقاء وقتها لتنهي تصوير فيلم وبعد الانتهاء من التصوير اتجهت هى وشقيقها لمحطة القطار لتلحق بأسرتها بمجرد أن صعدت للقطار شعرت بتعب شديد كما طلبت من شقيقها أن تعود للبيت وتؤجل السفر وعادا للمنزل على الرغم من أنهما وجدا التذاكر بصعوبة، وفي اليوم الثاني وجدت خبر عن القطار الذي كانت ستركبه أنه اصطدم بآخر وأسفر عن عدد من الضحايا.

سعاد حسني وكاريمان

ظهرت النجمتين سعاد حسني وكاريمان على غلاف إحدى المجلات وكانت السندريلا تمسك برأس الخروف بعفويتها وبراءة ملامحها.

اقرأ أيضًا: عاجل | آمال ماهر تعود للسوشيال ميديا بعد فترة غياب.. وهذه رسالتها الأولى

أنور وجدي وحسن البارودي

لجأ أنور وجدي لمفتي الأعياد وحكى له قصة إفلاسه ووقتها حسن الباردوي وذهب إلى إلهام حسين زوجة الأول وقتها وحاول إقناعها بعدم التشدد في الإصرار على شراء الخروف.

زهرة العلا

كانت الفنانة زهرة العلا، تشارك عائلة أبيها في طقوس عيد الأضحى من حيث ذبح الأضحية وتبادل الزيارات العائلية، ولكن في عام 1939 أثناء الحرب العالمية الثانية، تصادف سقوط قنبلة نتيجة معارك على منزلها في الوقت الذي يستعدون خلاله لاستقبال عيد الأضحي بعد شراء الخروف ولكن القنبلة قضت على الخروف لتفسد فرحتها.