الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:10 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل شيخ الأزهر السابق يتابع مبادرة تيسير الزواج في سوهاج

محافظه سوهاج
محافظه سوهاج

مبادرة تيسير الزواج في قرية شطورة شمال سوهاج التي أطلقها الأزهر الشريف، بقيادة فضيلة الشيخ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف السابق، لاقت قبول كبير بين أهالي قرية العلم والعلماء، كما يطلق عليها، لأن بنود تلك المبادرة من الشريعة الإسلامية، وتعمل على تيسير الزواج والتعاون والتسامح والتآلف بين البعض والتخفيف عن الآخرين.

وحضر احتفالية المبادرة كوكبة من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وأعضاء مجلس النواب، ورجال القرية والقرى المجاورة، وكان من بينهم الدكتور عباس شومان، والشيخ محمد زكي، والدكتور مصطفى رجب، والدكتور علي الخطيب.

وقال الدكتور عباس شومان، إن التيسير في الزواج من الشرع، ومن يسر حلالا عسر حرامًا، والتخفيف عن الآخرين شيء طيب، فارتفاع تكاليف الزواج في تلك الأيام زادت من نسبة العنوسة والمشاكل بين المتزوجين أيضًا، بسبب المديونيات التي تكبلوها من أجل إتمام الزواج.

وأكد الدكتور مصطفى رجب، أن الزواج من قبل كان يسير ولذلك لم تكن هناك نسبة كبيرة في العنوسة، عكس تلك الأيام، والتيسير مطلوب وتوجد بعض الأشياء يقوم بشرائها العروسين لا قيمة لها اليوم أو إستخدام مثل النيش وما يحتويه.

وفي نهاية الاحتفالية نوه رجال الدين أن المبادرة تهدف للتيسير في كل الأحوال، وعدم المغالاة أو التكلفة التي قد تضر، وإلغاء بعض الأشياء التي يتم شرائها وليس لها إستخدام مثل النيش وغرف الأطفال والتقليل في عدد جرامات الذهب.

اقرأ أيضاً.محافظ سوهاج يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك