الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:17 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيلم كيرة والجن يتصدر إيرادات الأفلام المعروضة

فيلم كيرة والجن
فيلم كيرة والجن

استقبلت دور السينما في مصر الجمهور أمس رابع أيام عيد الأضحى المبارك 2022، لمشاهدة الأفلام المصرية المعروضة هذا الموسم، وهم ثلاث أعمال جديدة فيلم كيرة والجن وفيلم بحبك وفيلم عمهم.

وترصد "الطريق" إيرادات السينما المصرية في رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

فيلم كيرة والجن

تصدر فيلم كيرة والجن المرتبة الأولى في قائمة أفلام عيد الأضحى المعروضة، وحقق 7 مليون و12.846 جنيه، في رابع أيام عيد الأضحى.

فيلم كيرة والجن بطولة كريم عبد العزيز، هند صبري، أحمد عز، روبي، أحمد مالك، وعارفة عبد الرسول، تأليف أحمد مراد صاحب رواية 1919، وإخراج مروان حامد.

تدور أحداث الفيلم في إطار وطني ويرصد حالة الغليان التي كانت يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبد القادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.

فيلم بحبك

واحتل فيلم بحبك للنجم تامر حسني وهنا الزاهد المرتبة الثانية في إيرادات أفلام عيد الأضحى في يومها الرابع، حيث حقق 4 ملايين و155.087 ألف جنيه.

وتدور أحداث فيلم "بحبك" بين الكوميدي والرومانسي، من خلال شاب يقع في حب فتاتين مرة واحدة، وتضطره الظروف للوقوع في عدد من المشاهد الكوميدية والرومانسية .

فيلم "بحبك"، تأليف وإخراج تامر حسني في أولى تجاربه بالإخراج السينمائي، وبطولة تامر حسني، هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتي، أحمد عزمي، مدحت تيخة، عمرو صحصاح، شهد الشاطر، عالية راشد، وعدد آخر من الفنانين.

اقرأ أيضًا..

«قالوا خطفت عمرو دياب من مراته».. تصريحات مثيرة لدينا الشربيني عن حياتها

فيلم عمهم

وظل فيلم عمهم للفنان محمد إمام، متذيل إيرادات الأفلام، وحقق 3 ملايين و457.464 جنيه في رابع أيام عيد الأضحى.

ويشارك في بطولة فيلم "عمهم" كلا من النجوم محمد عادل إمام، سيد رجب، محمد لطفي، ومحمود حافظ، وهدى المفتي وآيتن عامر، وهو من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الحركة والكوميديا، ويتناول العمل قصة سلطان وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطا في العديد من المتاعب.