الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:17 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فنانون دخلوا موسوعة «جينيس».. آخرهم محمد عبده عن طريق «الهولوجرام»

حقق بعض المشاهير العديد من النجاحات بالإضافة إلى النجومية في عالم الفن بعد انضامهم لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وتستعرض "الطريق" في التقرير التالي أبرز الفنانين الذين حطموا الأرقام القياسية.

محمد عبده

دخل المطرب السعودي محمد عبده موسوعة "جينيس" بعد حفله الغنائي "ليلة المعازيم" على خشبة مسرح بوليفارد الرياض، وظهر عبر تقنية "الهولوجرام" للمرة الأولى على المسرح بعد أن انتهى من تصوير 100 أغنية بهذه التقنية، ليدخل بها موسوعة "جينيس" كأول فنان يتم أرشفة معظم أعماله بهذه التقنية.

أحمد حاتم

يعتبر أحمد حاتم أحدث المنضمين لقائمة الفنانين المسجلين بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، ودخل النجم المصري الموسوعة بتحطيم رقمًا قياسيًا في رياضة السباحة.

وشارك أحمد حاتم ضمن منتخب مصر للسباحة في بطولة موسوعة جينيس لسباق التتابع 50×100 متر، واستطاع فريق حاتم، أن يحطم الرقم القياسي المسجل سابقًا، باسم منتخب السباحة الإنجليزي عام 2019 بزمن قدره 43 دقيقة و32 ثانية، بينما حققه المنتخب المصري، متفوقاً على نظيره الإنجليزي، في زمن قدره 42 دقيقة و12 ثانية، ليدخل بذلك موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

عمرو دياب

أقدم النجم المصري الكبير عمرو دياب، على موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأول مطرب مصري حاصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية، وأيضا حقق أكثر مبيعات في الشرق الأوسط، منذ عام 1989.

ويذكر أن عمرو دياب حصل على جائزة World music award "وورلد ميوزيك أوورد" لسبع مرات، عن تحقيق أعلى مبيعات في الشرق الأوسط خلال أعوام 1996 و1998 و2001 و2002 و2007 و2013 و2014.

تامر حسني

فاز الفنان المصري تامر حسني بجائزة جينيس ريكورد، كأكثر فنان مؤثر وملهم في العالم، وقد حصل تامر على أكبر عدد مشاركات في لوحة جدارية في العالم، وحقق الجمهور خلال 6 أيام هي مدة المشاركة في التوقيعات 12086 مشاركة، محطمين الرقم القياسي السابق الذي سُجل بـ 4900 مشاركة.

إقرأ أيضًا .. بعد اتهامه بالكذب.. تامر حسني يوضح حقيقة إيرادات فيلمه الجديد «بحبك»

سمية الخشاب

تعتبر الفنانة سمية الخشاب أول فنانة مصرية تدخل موسوعة جينيس عام 2015، بسبب ارتدائها أغلى فستان في العالم، من توقيع المصمم اللبناني وليد عطا الله، في أحد أكبر الديفيلهات التي أقيمت في سلطنة عمان، وكان الفستان مرصع بـ 200 جرام من الماس واللؤلؤ مما زاد من قيمته المادية، إلى جانب قيمته الفنية وأناقته حيث قدر ثمنه وقتها بما يقرب من مليون ونصف المليون دولار أمريكي.

صباح

دخلت الفنانة اللبنانية صباح موسوعة جينيس بعد وفاتها، كأكثر فنانة أعطت الفن حول العالم، وذلك بأرشيف فني ضخم قدمت فيه حوالي 4 آلاف أغنية، و85 فيلما و27 مسرحية.