الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:02 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

ما هى الصدقة التي يحبها الله كثيرًا من الإنسان؟.. أزهري يجيب (فيديو)

الشيخ أشرف الفيل
الشيخ أشرف الفيل

قال الشيخ أشرف الفيل، أحد علماء الأزهر الشريف، إن العبادات التي يفعلها الإنسان تنقسم إلى قسمين من حيث الظهور والخفاء، مضيفًا أن هناك عبادات ظاهرية مثل الصلوات الخمسة والحج والزكاة، وهناك عبادات خفية والتي تكون بين العبد وبين الله عز وجل، والتي يفعلها الإنسان من تلقاء نفسه.

اقرأ أيضًا: اقتصادي: «الحكومات ليس لديها خيارات متعددة بشأن أزمة الوقود» - فيديو

وأضاف أحد علماء الأزهر الشريف، خلال حديثه في برنامج «اسأل مع دعاء»، الذي يعرض على قناة النهار الفضائية، أن قوة الإيمان في قلب الإنسان هي التي تدفعه بالقيام بهذه الأعمال، بالإضافة إلى حبه لله تعالى فهو الذي دفعه لهذا العمل، مثل الصدقة الخفية، مستشهدًا بحديث الرسول الكريم: " سبعة يظلهم الله في ظله، يوم لا ظل إلا ظله، ورَجُلٌ تَصَدَّقَ بِصَدَقَةٍ فأَخْفَاها، حتَّى لا تَعْلَمَ شِمالُهُ مَا تُنْفِقُ يَمِينهُ".

اقرأ أيضًا: هل ترتفع نسب الفائدة لليورو خلال الشهر المقبل؟.. سياسي يجيب (فيديو)

وأوضح الفيل، أن الصدقة في العلن لها أجرأيضًا، إذ إنها تحث الناس على إخراج الصدقة، مبينًا أن صدقة الخفاء هي من الأعمال التي يحبها الله عز وجل كثيرًا، ومنها صلاة الليل، ناصحًا أن يكون للإنسان حال خاص مع الله في الليل، وقد وصفهم القرآن" واللذين يبيتون لربهم سجدًا وقيامًا".

وأكمل الشيخ أشرف: "فيجب أن يقوم الإنسان في الليل من غير متعرف زوجته أو أولاده، ويتوضأ ويقف بين يدي الله عز وجل فيصلي ويسجد له، فقيام الليل علاقة مرتبطة بين العبد وربه".