الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:43 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا تم فحص عذرية نيرة أشرف؟.. الطب الشرعي يجيب

نيرة أشرف
نيرة أشرف

حاول الكثير من المتعاطفين مع الجاني محمد عادل قاتل نيرة أشرف الخوض في سمعتها وتشويه شرفها بعد تأييد قرار المحكمة بإعدام الجاني شنقًا، مما جعلهم يشكوو في عذرية الفقيدة، ولكن بعد تأكيد عذريتها من الطب الشرعي لم تتوقف ألسنتهم عن التشكيك في الأمر ذاته، تساءل الجميع كيف جرى الكشف الطبي لفتاة مذبوحة.

الكشف عن عذرية نيرة أشرف

قال الدكتور أيمن فودة رئيس مصلحة الطب الشرعي الأسبق، إنه يكتب في تقرير الطب الشرعي أنه تبين من الكشف الظاهرة للمجني عليها أنها "بكر" أو "سيدة" تبلغ من العمر سن معين "وضع عمر المجني عليها"، لافتًا إلى أن الإجراءات المتبعة في جرائم القتل مثل نيرة أشرف يجب أن تكون بشكل دقيق وتتميز بالمصداقية والشفافية، مؤكدًا أن هذا ما جرى حدوثه في واقعة قتل فتاة المنصورة.

وأوضح فودة في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن جثة نيرة أشرف شُرحت بشكل كامل لأنها جريمة قتل، وجاء ذلك من ضمن الإجراءات القانونية الصادرة من قبل النيابة العامة، معربًا أنه من الضروري اتباع هذه الإجراءات خاصة في جرائم القتل التي تلحقها قصص حب ومشاعر.

وأضاف رئيس مصلحة الطب الشرعي الأسبق، أن التقرير جاء في إطار لجنة ثلاثية من الطب الشرعي، ذلك بجانب مباشرة من النائب العام، موضحًا أن النيابة العامة تأمر بتشريح الجثة ومن ثم الدفن.

وأكد تقرير الطب الشرعي المتعلق بعذرية نيرة أشرف المعروفة إعلاميًا بفتاة المنصورة أن غشاء بكارة نيرة أشرف سليم ويخلو من أي تمزقات قديمة أو حديثة والرحم سليم وخالٍ.

اقرأ أيضًا.. محامي نيرة أشرف يهاجم نهاد أبو القمصان: مبتفهمش حاجة