الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:56 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كريم عبدالعزيز في حوار لـ «الطريق»: تحضيرات كيرة والجن لم تكن هينة.. وأظهر بشخصية متطرفة في رمضان 2023

كريم عبد العزيز ودينا دهب محررة الطريق
كريم عبد العزيز ودينا دهب محررة الطريق

نجح النجم كريم عبد العزيز في تصدر قائمة إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022، من خلال فيلم "كيرة والجن"، إذ قدم دور أحمد كيرة وهو أحد المناضلين فترة ثورة 1919، والذي يُستشهد نهاية أحداث الفيلم المأخوذ عن رواية أحمد مراد 1919، ولم تكن هذه المرة الأولى الذي يحقق بها كريم إيرادات كبيرة فقد سبق وحقق هذا من خلال الجزء الأول والثاني من فيلم "الفيل الأزرق"، فهل سيواصل نجاحه ويقدم له جزءًا جديدًا؟

"الطريق"، التقى كريم عبد العزيز للحديث عن كواليس "كيرة والجن"، ومشاريعه الفنية الجديدة، وإليكم نص الحوار

*بداية حدثنا عن دورك في فيلم "كيرة والجن"؟

أجسد شخصية "أحمد كيرة"، وهي شخصية صعبة جدًا فهو كان يعمل طبيبًا والإنجليز كانوا يثقون به جدًا، حتى إن أقرب الأشخاص له ظنوا أنه خائن ووصفوه بأنه ابن الأعداء وهو الإنجليز، وبسبب ثقة الإنجليز به يتعرض ابنه "فهمي"، إلى المضايقات من زملائه بالمدرسة، لكن في حقيقة الأمر أن "كيرة"، هو أحد رجال المقاومة الشعبية وكان يستغل ثقة الإنجليز له كي يصنع الأسلحة لرجال المقاومة، كي يقتلوا الأعداء.

كيرة والجن

كيف حضرت للشخصية مع كل هذه الصعوبة؟

شخصية "كيرة"، احتاجت مذاكرة كثيرة، بدايًة من قراءة الرواية الأصلية للكاتب أحمد مراد، ثم مذاكرة تاريخ الشخصية التي أقدمها، وكيف عاش "أحمد كيرة"، بين الاتهام بالخيانة والنضال في نفس الوقت ضد الإنجليز، حتى استشهاده في تركيا، وكل هذا تطلب عمل جلسات كثيرة جدًا مع المخرج مروان حامد وباقي الأبطال من أحمد عز وهند صبري وغيرهم من طاقم العمل.

هل استغرق الفيلم فترة طويلة للخروج للشاشة؟

نعم، فنحن توقفنا أكثر من مرة عن التصوير بسبب ظروف فيروس كورونا، وهذا سبب صعوبات كثيرة لأننا أصبحنا نصور على فترات متباعدة، ونرتبط بأعمال فنية وهذا يتسبب في انفصالنا عن الشخصية التي نقدمها ثم نعود إليها ثم نبتعد، ما جعل الأمر صعب.

البعض ظن أن هناك خلاف بينك وبين أحمد عز.. فما ردك؟

هذه الأخبار كاذبة، فأنا ندمان لأنني لم أتعرف على أحمد من قبل، وكسبت أخا وصديقا، وسعيد جدًا لأنني عمِلت معه في فيلم "كيرة والجن"، فهو فنان محترف ومتمكن من أدواته ويحترف المهنة ومن يعمل بها، وبسبب أنه شخص محترم لم أتدخل أو أتحدث حتى في وضع ترتيب الأسماء على التتر، أو عن أجر من سيكون أعلى.

كيرة والجن

اقرأ أيضًا..

كريم عبد العزيز والقميص الكحلي.. سر ظهوره المستمر به على مدار السنوات

هل تهتم بالإيرادات؟

بالتأكيد أهتم بالطبع، فليس من المنطقي أن تُنفق شركة الإنتاج على الفيلم بكثرة ولا تُجني إيرادات، فنعم نجاح العمل الفني مهم وكذلك التجارة مهمة، حيث أن الإيرادات هي التي تُشجع على صناعة الأفلام أكثر.

ومتى نرى الجزء الثالث من فيلم "الفيل الأزرق"؟

عندما ينتهي أحمد مراد من كتابة الجزء الثالث، سنبدأ بالتصوير فورًا وأنا متحمس له جدًا.

كريم عبد العزيز

ماذا عن مسلسل "الحشاشين"؟

أشارك في موسم مسلسلات رمضان 2023 من خلال مسلسل "الحشاشين"، إذ أنني سأقدم شخصية حسن الصباح، وهو مسلسل تاريخي، من تأليف الكاتب عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، وأعتبر أن "حسن الصباح"، تحدِ لي لأنها شخصية مُعقدة جدًا فهو الذي أسس طائفة الحشاشين المتطرفة، التي تسببت في نشر الإرهاب والرعب في كل العالم في فترة حكم الدولة الفاطمية.

موضوعات متعلقة