الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 10:07 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على إيرادات أفلام العيد أمس

كيرة والجن
كيرة والجن

شهدت الساحة السينمائية منافسة بين عدد من الأفلام المعروضة حاليا ، للحصول على أعلى الإيرادات والمشاهدات

ونستعرض لكم تفاصيل إيرادات الأفلام:

"كيرة والجن "

حقق فيلم كيرة والجن، للفنانين كريم عبد العزيز، وأحمد عز إيرادات بلغت قيمتها 2 مليون و409 آلاف و719 جنيها أمس السبت .

وتدور أحداث الفيلم عن فترة مهمة في تاريخ مصر أثناء مقاومة الشعب للاحتلال الإنجليزي الذي أصاب البلاد في ذلك الوقت، كما يسلط الفيلم الضوء على الجماعات السرية التي جرى تنظيمها في هذا الوقت لمقاومة الاحتلال، وذلك بالتزامن مع ثورة 1919.

ويشهد الفيلم التعاون السينمائي الأول بين نجمين كبيرين بحجم كريم عبدالعزيز وأحمد عز، إذ يجسد كريم عبدالعزيز خلال أحداث الفيلم شخصية أحمد عبد الحي الملقب بـ «كيرة»، بينما يجسد عز شخصية عبد القادر شحانة الملقب بـ«الجن»، ويعمل الثنائي من أجل تنظيم سري لمقاومة الاحتلال البريطاني.

ويعتمد فيلم «كيرة والجن» على قصص وأحداث حقيقية، كما أنه مستوحى من رواية بعنوان «1919» للكاتب أحمد مراد، وهو نفس كاتب السيناريو الخاص

يشارك في بطولة الفيلم كل من: كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وأمينة خليل، وأسماء أبو اليزيد، وغيرهم من الفنانين.

"بحبك "

كما حقق فيلم "بحبك" لنجم تامر حسني إيرادات بلغت قيمتها مليون و517 ألفًا و821 جنيها أمس السبت .

تدور حول مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة، ما يجعل أحداثه محيرة جدا، لافتا إلى أن الفيلم كوميدي في إطار رومانسي بحت غائب عن الساحة الفنية منذ فترة.

ويشارك في بطولة الفيلم هنا الزاهد، وحمدي الميرغني، وهدى المفتي، ومدحت تيخة، وشهد الشاطر، وعالية راشد، وتأليف وإخراج تامر حسني في أولى تجاربه بالإخراج السينمائي.

اقرأ أيضا :عاجل | محمد رمضان يثير الجدل مجددا: «مش هغش الجمهور.. أشك أني...

وحقق أيضا فيلم " عمهم " لفنان محمد أمام إيرادات بلغت قيمتها بمليون و83 ألفا و653 جنيها أمس .

فيلم "عمهم" بطولة محمد إمام، هدى المفتي، محمد سلام، محمد ثروت، آيتن عامر، باسم سمرة، وتأليف وسام صبري، ومن إخراج حسين المنباوي.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الحركة والكوميديا، ويتناول العمل قصة سلطان وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطا في العديد من المتاعب.

موضوعات متعلقة