الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:11 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حفيدة المناضل أحمد كيرة: «تم التمثيل بجثته وكريم عبد العزيز يشبهه في القيادة والوسامة» - خاص

أحمد كيرة وكريم عبد العزيز
أحمد كيرة وكريم عبد العزيز

يواصل فيلم كيرة والجن في نجاحه الكبير من حيث ردود الأفعال حيث يكشف لنا قصص وبطولات مجموعة من المناضلين ضد الاحتلال الإنجليزي وعلى رأسهم أحمد عبد الحي كيرة الذي يجسد شخصيته النجم كريم عبد العزيز.

أعربت الدكتورة سارة كيرة إحدى حفيدات المناضل الراحل الدكتور أحمد عبد الحي كيرة عن سعادتها بالعمل وفخرها لعرض قصة جدها من خلال السينما.

وقالت الدكتورة سارة كيرة في تصريح خاص لموقع وجريدة "الطريق": "أحمد عبد الحي كيرة عمل تنظيم سري لمكافحة الإنجليز في مصر، واستخدم ذكائه وعقله في التحكم بأجهزة مخابرات بريطانية وتغلغل وسطهم ليعرفهم وأسس حركة مقاومة".

وأضافت حفيدة "كيرة": "وبدأ يصنع المتفجرات فهو كان دكتور كيميائي.. التاريخ أعطى سعد زغلول حقه لكن في أبطال كتير على الأرض فيه مليون كيرة تاني".

وعن الشبه والاختلاف بين الفيلم والأحداث الحقيقية، أوضحت أن حادث قتل والد كيرة غير صحيح على حد علمها ولم يتزوج أو ينجب مثل ما جاء في الفيلم".

اقرأ أيضًا: سيد رجب: مشاركتي في عملين بموسم واحد لا يقلقني و«كيرة والجن» تعبني (خاص)

وأشارت في تصريحها الخاص أنهم لم يتسلموا جثة كيرة، معلقة: "تم التمثيل بجثته في تركيا وحتى الآن لم نستلمها في مصر"، وفيما يخص تجسيد كريم عبد العزيز لشخصية جدها، قالت: "نجم كبير ويتحط في أي قالب بيليق عليه".

واختتمت د. سارة كيرة: "كريم عبد العزيز رسم الدور صح كان وسيم زيه، وقدمه بشكل صحيح من حيث الهدوء والقيادة".

موضوعات متعلقة