الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:12 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من أجل الطعام.. دببة تتجسس على السكان وتقتحم المطابخ

دببة تتسلل للمنازل
دببة تتسلل للمنازل

كانت "أليس تيلور" في منزلها في مدينة مونروفيا بالولايات المتحدة الأمريكية، عندما سمعت ضجيجًا بالمطبخ فقط لتتبعه وتكتشف أن دبًا وشبلها الصغير قد اقتحموا المنزل عن طريق إزالة حاجز النافذة، وقال صاحب المنزل إن الدببة أكلت علبة كاملة من الكعك وهم جالسين على منضدة المطبخ.

أصدرت أليس بعض الأصوات الصاخبة وأقلع الزوجان عبر نفس طريق الخروج الذي اعتادوا الدخول إليه، والغريب أنها المرة الثانية التي تدخل فيها الدببة نفسها إلى منزلها، وبالعودة إلى شهر مارس الماضي، تمكن دب جائع من فتح باب السيارة مرتين لمجرد تذوق شطيرة لحم بقري كان يأكلها رجل في كاليفورنيا.

قال الرجل لـ ABC 7: "تُظهر لقطات من التفاعل عائلة من الدببة تتجسس على ممتلكات فيسييرا مادري عندما سار شبل حتى باب السيارة في ممر مثل بيل دوفال وكلبه الأليف كانا يجلسان في سيارتهما، فيجب أن يكون الشبل الواحد أيرلنديًا لذلك ربما كان يبحث عن لحم بقري محشو لأنه وصل إلى الباب مباشرة ".

مع التوسع المستمر في المستوطنات البشرية، ترك فقدان الموائل والموارد البيئية صيادين هائلين مثل الدببة، ومن المفارقات أن يكونوا تحت رحمة البشر، في الواقع نفايات رجل ما هي كنز دب آخر.

اقرأ أيضاً: قطرة للعين تساعدك على الاستغناء عن النظارات الطبية