الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:11 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فوائد مذهلة للمشي.. من بينها تعزيز الصحة النفسية والجسدية..خاص

المشي
المشي

يحرص الكثير من الأشخاص على ممارسة أهم التمارين الرياضية، ومنها المشي، حيث يعد من أسهل الطرق للحفاظ على وزن صحي والعيش بصحة جيدة، لما له العديد من الفوائد التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية.

وفي هذا السياق، كشف الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، لـ "الطريق"، فوائد المشي السريع لمدة ساعة يومياً، وهي كالتالي:

أشار استشاري الصحة النفسية، أن المشي له الكثير من الفوائد سواء الصحية النفسية أو الجسدية، وأنه مفيد لصحة القلب، وتقوية الأوعية الدموية، وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، كما يحافظ على الجسم المثالي للشخص، ويحسن من مستوي ضغط الدم، ويحمي من الإصابة بالأمراض السرطانية.

وتابع استشاري الصحة النفسية، أن المشي يساعد على تقوية جهاز المناعة، وهناك بعض الإحصائيات، التي كانت تتكلم عن كرش المصرين، يرجع نتيجتها للجلوس طول الوقت، قلة الحركة، ولذلك يلجأ الكثير منهم لممارسة الرياضة، التي تساعد على تنشط العضلات.

واستكمل " هندي"، أن للمشي مجموعة من الفوائد النفسية والعقلية، والتي تعمل على تعزيز امتصاص الجسم لفتيامين جي، في حالة المشي عصرا، كما يقلل من النوابات العصبية.

اقرأ أيضا: 5 أمور يفضلها الرجل في المرأة.. تعرف عليها| خاص

وأوضح استشاري الصحة النفسية، أن المشي يساعد على تحسين الإدراك، كما يخفف حدة القلق، ويعزز الذاكرة.

من جانب آخر عند النساء فقد يقلل من مشاكل الدورة الشهرية، كما يحسن الحالة الصحية لها، ونصح على أن يتم اختيار الوقت المناسب للمشي.

وأكد استشاري الصحة النفسية، أنه من الضروري ممارسة المشي ساعة واحدة في اليوم، ومن الأهم أنك تختار أفضل الأماكن للمشي، مثلا الأماكن الخلابة، حتي تعمل على تقليل الطاقة السلبية، مع ارتداء الحذاء المناسب، التي تساهم في ممارسة الرياضة.