الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:57 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صفات الشخصية الانطوائية.. من قال إن أصحابها ليسوا سعداء؟

الشخصية الانطوائية
الشخصية الانطوائية

تعد الشخصية الانطوائية من أكثر الشخصيات، التي تلجأ للهدوء مع التفكير الدائم، وربما تختلف هذه الشخصية عن الآخرين، مع اختلاف الصفات الانطوائية والانفتاح في شخصياتهم، إلا أنهم يميلون عادةً إلى جانب الابتعاد أكثر من الآخر، وهذا ما يجعلهم انطوائيين.

في ذات السياق، كشف الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، لـ"الطريق"، صفات الشخصية الانطوائية.. من قال بأن أصحابها ليسوا سعداء؟..، وهي كالتالي:

أشار استشاري الطب النفسي، إلى أن الأشخاص الانطوائيين، دائما ما يفضلوا الكتابة عن الكلام، لأنه ربما يجد هذا الشخص حياته في كتابة أفكاره على الورق أو في رسالة؛ بدلاً من قولها مباشرة؛ خاصة عندما لا يكون استعد لما عليه قوله.

اقرأ أيضا: طريقة التخلص من الطاقة السلبية في جسمك..خبيرة تكشف

وأكد استشاري الطب النفسي، أن الأشخاص الانطوائيين، يفضلوا الجلوس لوقت طويل بمفردهم، ولكن هناك البعض من الأشخاص، لا يفضلوا البقاء لحالهمً، ولكن ربما يعشق الانطوائي البقاء وحيدا والانعزال؛ بل إن هذه العزلة ضرورية لسعادته وصحته وشعوره بالرضا عن نفسه، مع ممارسة العديد من الأنشطة الفكرية أثناء فترة عزلته، مثل: القراءة، والكتابة، والرسم، أو حتى الأنشطة الترفيهية، مثل: الانخراط في بعض الألعاب، أو مشاهدة الأفلام.

وتابع الدكتور جمال فرويز، أن الأشخاص الانطوائيين، يميلوا أكثر للتفكير الإبداعي، لأنهم يكون لديهم القدرة على ذلك، بالأخص عندما يكون الانطوائي وحيدا، فلا يُفضل المشاركة في إيجاد حلول للمشاكل والتحديات عندما تطرأ على الفور في العمل أو الحياة الشخصية، إلا أنه يأتي بالعديد من الأفكار الإبداعية عندما يأخذ وقته في التفكير بهدوء، ويميل أصحاب هذه الشخصية إلى استعمال أقصى قدراتهم وخبراتهم عند التفكير في حل المشكلات، وربما يأتون بأفكار إبداعية وجريئة نتيجة طريقتهم الفريدة في التفكير، وإعطاء حتى التفاصيل الصغيرة أهمية واعتبارا؛ فيحصلون على نتائج وحلول ممتازة.