جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 03:22 صـ 10 رجب 1444 هـ

مصر تتوج بكأس الأمم الإفريقية لكرة اليد للمرة الثامنة في تاريخها

منتخب مصر لليد
منتخب مصر لليد

توج المنتخب المصري الأول لكرة اليد رجال، ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد، للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخها، وذلك على حساب كاب فيردي، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين، على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وحقق لاعبو الفراعنة الفوز بنتيجة 37-25 على نظيره كاب فيردي، بعد مباراة مثيرة أقيمت مساء اليوم في النسخة الـ25 للبطولة، والتي استضافتها مصر في الفترة من 11 وحتى 18 يوليو الجاري.

وكان المنتخب المصري قد ِأنهى شوط المباراة الأول متقدمًا بنتيجة 24-12، قبل أن يواصل سيطرته في الشوط الثاني ويحسم اللقاء لصالحه، ليختتم البطولة دون أن يتعرض لأي هزيمة.

واكتسح الفراعنة في طريقهم كبار اللعبة في القارة السمراء، حيث افتتحها أمام الكاميرون والمغرب في دور المجموعات، ثم الجزائر في ربع النهائي، ثم الإطاحة بتونس في نصف النهائي.

وحصل عمر الوكيل بكار، على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وتسلم الجائزة عن طريق خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة.

افتتاح بطولة العالم للسلاح القاهرة 2022.. صور

وبهذه البطولة حافظ الفراعنة على اللقب الذي توج به في أخر نسخة 2020 بتونس، على حساب نسور قرطاج، ويرفع رصيده من الألقاب للقب الثامن، ويفض الشراكة مع نظيره الجزائري.