الطريق
الأحد 12 مايو 2024 01:28 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البرلمان الأوكراني يصوت على إقالة المدعي العام ورئيس الأمن

البرلمان الأوكراني
البرلمان الأوكراني

صوّت المشرعون في البرلمان الأوكراني لإقالة المدعي العام ورئيس جهاز الأمن في البلاد، بعد أيام من تعليقهم بسبب فشلهم المفترض في القضاء على المتعاونين الروس في مكاتبهم.

وقدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قرارات إلى البرلمان لإقالتها، وقال نائب رئيس مكتب رئيس أوكرانيا، أندري سميرنوف ، للتلفزيون الأوكراني، إن المدعية العامة السابقة، إيرينا فينيديكتوفا، ورئيس وحدة المخابرات المركزية السابق إيفان باكانوف، طُلب منهما "تنظيف هاتين الإدارتين من المتعاونين وخونة الدولة".

وقال سميرنوف: "ومع ذلك، في الشهر السادس من الحرب، ما زلنا نجد مجموعات من هؤلاء الأشخاص، في كل من هذه المقاطعات"، وفي وقت سابق يوم الثلاثاء، طرد زيلينسكي العديد من كبار المسؤولين الآخرين من إدارة أمن الدولة.

ومن بين الذين أقيلوا نائب رئيس إدارة أمن الدولة فولوديمير هوربنكو، كما أقال زيلينسكي رؤساء المكاتب الإقليمية في دنيبروبتروفسك وبولتافا وسومي وزاكارباتيا وجيتومير.

فى سياق متصل قال الجيش الأوكراني إن الضربات الصاروخية والهجمات بأنظمة الصواريخ قد تصاعدت في جنوب أوكرانيا، على بعد مئات الأميال من مركز الحرب في دونباس.

وقالت ناتاليا هومينيوك ، المتحدثة باسم القيادة العملياتية الجنوبية للجيش الأوكراني، إن ست صواريخ من طراز كاليبر الروسية أصابت قرية في منطقة أوديسا، وأصابت مباني سكنية قريبة من مدرسة ومركز ثقافي.

اقرأ أيضا : موجات حارة تحطم الأرقام القياسية بأنحاء العالم

موضوعات متعلقة