الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:26 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لدعم اقتصادها.. نيوزيلندا تطلق نظام تأشيرة جديد لجذب مستثمرين من ذوي الخبرة

نيوزلندا
نيوزلندا

أطلقت نيوزيلندا، اليوم الأربعاء، نظام تأشيرة هجرة جديدة للمستثمرين، في إطار أهدافها الرامية إلى جذب مستثمرين من ذوي الكفاءة والخبرة، وتحفيزهم لاستثمار أموالهم في كبرى الشركات الاقتصادية النيوزلندية، حسبما نشرت شبكة "سكاي نيوز".

وصرح ستيورات ناش، وزير التنمية الاقتصادية والإقليمية، في بيان له اليوم " بأ ن نظام تأشيرة هجرة المستثمرين الجديد سيحل محل النظام القديم التي تعتمد عليه البلاد، الأمر الذي يتطلب من المستثمرين الراغبين في الحصول على التأشيرة دفع أموالهم بمشروعات فعلية تخلق فرصاً للعمل في البلاد".

وأشار المصدر إلى أن النظام التي كانت تعتمده البلاد تسبب في جذب استثمارات كان أغلبها في الأسهم والسندات، بدلًا من الاستثمار بشكل مباشر في الشركات النيوزيلندية، وهذا ماتحتاجه البلاد في الوقت الحالي للنهوض باقتصادها، وخلق المزيد من فرص العمل التي تتطلب مهارات عالية وتحدث طفرة في قطاع الاقتصاد النيوزلندي.

ويتطلب النظام الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ بدءًا من 19 سبتبمر 2022، التزام المستثمرين بضخ 5 ملايين دولار نيوزيلندي كحد أدنى أي نحو 3.1 ملايين دولار أميركي، ويمكن استثمار 50 % فقط من المبلغ في الأسهم المطروحة، وبذلك يستقر الاقتصاد النيوزلندي التي تجاوزت معدلات التضخم فيه الـ7% لتصل إلى أعلى مستوى.