الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:38 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الثلاثاء.. حفل إطلاق وتوقيع رواية «بار ليالينا» لـ الكاتب أحمد الفخراني

الكاتب أحمد الفخراني
الكاتب أحمد الفخراني

تنظم دار الشروق حفل اطلاق وتوقيع رواية «بار ليالينا» لـ الكاتب والروائي أحمد الفخراني، الساعة السابعة مساء، يوم الثلاثاء الموافق 26 يوليو، في مبني قنصلية بوسط البلد.

ويدير المناقشة الكاتب الصحفي سيد محمود، والكاتبة الروائية منصورة عز الدين.

ومن أجواء الرواية: «يلجأ الكومبارس نوح الرحيمي إلى حيلة يتسلل عبرها إلى بار ليالينا الذي يقتصر رواده على نخبة من المثقفين؛ أملا في أن يفهم عبر محاكاتهم، السر الذي جعله مجرد رجل أحمق محدود القدرات وحوَّلهم إلى أشخاص فائقي الذكاء، فيتنكر في شخصية منتج سينمائي ثري».

و«عندما تنكشف حقيقته تقرر جماعة بار ليالينا طرده، لكنه يرفض المغادرة فيقررون التسلي بخداعه عبر حيلة تمنعه من الرجوع إلى البار وتحوِّله إلى مزحة يتندرون بها، بعد عشرين عاما يقرر نوح العودة للانتقام».

يذكر أن أحمد الفخرانى؛ روائى وصحفى مصرى مواليد 1981- محافظة الإسكندرية، تخرج فى كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية قبل أن يعمل فى الصحافة منذ عام 2007، أسس موقع قل ويعمل الآن ككاتب صحفي حر، فازت روايته «بياصة الشوام» بجائزة ساويرس المركز الأول 2020، وفيها مد «الفخراني» نظره إلى أقرب ما يمكن، عميقًا إلى جوهر معيار الجمال وقيمته؛ هو لا يكتفي– إخلاصًا لمهمته في خلق الجمال على غير مثال– برصد المعيش أو بتحليله، هو لا يقف حتى عند إعادة تشكيله، كما فازت روايته «ماندورلا» بجائزة ساويرس لعام 2016، المركز الثاني فرع شباب الأدباء.

اقرأ أيضًا: عروض وورش فنية ومحاضرات احتفالًا بثورة يوليو بالمنيا

موضوعات متعلقة