الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:28 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

خبير اقتصادي: إدراج الشركات المصرية في البورصة يوسع قاعدة الملكية.. فيديو

البورصة المصرية
البورصة المصرية

كشف الدكتور على الإدريسي الخبير الاقتصادي، تفاصيل إدراج شركتي "وطنية" و"صافي" في البورصة المصرية، موضحًا أنه قرار مهم للغاية، جرى تأجيله لعدة مرات والسبب الرئيسي يعود لجائحة فيروس كورونا، إلى جانب أن عام 2020 شهد العديد من الأقاويل حول عملية الطرح لمجموعة من شركات التابعة للقوات المسلحة.

اقرأ أيضًا:التعليم العالي: 60% نسبة الدراسة العملي بالجامعات التكنولوجية.. فيديو

وتابع الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، أن التأجيل جاء بناء على اختيار التوقيت المناسب لعمليات الطرح، فضًلا عن أن الاستفادة من عملية الطرح تتمثل في احتياج سوق الأوراق المالية لمحفزات قوية، وذلك من خلال إدراج شركات مصرية للبورصة.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى: «في دول عندها 200 ألف طالب وبيصوتوا.. إحنا نقول إيه؟»

وأكد أن الشركات المصرية تمثل عنصر الاطمئنان لدى المواطنين، وبالتالي هناك نوع من أنواع الثقة الكبيرة لجميع المتعاملين والمستثمرين، مضيفًا أنه يمثل أيضًا نوع من أنواع تنشيط سوق الأوراق المالية، وخاصة جراء ما يحدث من أزمة تمر بها البورصة المصرية.

وأشار إلى أن طرح الشركات المصرية يعد أداة مهمة للغاية من أجل توسيع قاعدة الملكية، وزيادة رأس مال هذه الشركات، مشيرً إلى أنها تساهم في نمو هذه الشركات بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى المزيد من الشركات التي تدرج في البورصة المصرية.

موضوعات متعلقة