جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 06:38 صـ 4 جمادى أول 1444 هـ

قبل مباراة القمة.. تعرف على جغرافيا لقاءات الأهلي والزمالك

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك

تعددت اللقاءات التي جمعت بين فريقي الأهلي والزمالك، والتي رسمت البهجة على أحد الفريقين وأظهرت الروح الرياضية بالنسبة للأخر.

بالتزامن مع اقتراب موعد مباراة الأهلي والزمالك اليوم الخميس، المقرر إقامتها على استاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة الـ9 مساءً، يستعرض "الطريق" أبرز الأماكن الجمعت اللقاءات بين الأهلي والزمالك.

لم تكن الملاعب المصرية فقط، هي الأماكن المخصصة للقاء فريقي الأهلي والزمالك، ففي 1994، ألتقى الأهلي والزمالك في واحدة من أكبر المن الإفريقية، و هي "جوهانسبرج"، وقد انتهت المباراة بفوز الزمالك بهدف أيمن منصور ضمن مواجهات كأس السوبر الإفريقي.

خلال الفترة من 2003 إلى 2012، استضاف استاد القاهرة الدولي لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك.

اقرأ أيضًا: كيف يتابع ”فاقدو البصر” مباراة القمة بين الأهلي والزمالك؟

في مواجهات دوري أبطال إفريقيا، أقيمت المباراة بين الأهلي والزمالك على ملعب برج العرب في محافظة الإسكندرية في سبتمبر 2012، وانتهت المباراة بالتعاول الإيجابي.

على استاد الجونة في محافظة الغردقة، تم إقامة المباراة بين الأهلي والزمالك مرتين، ضمن مواجهات دوري أبطال إفريقيا.

في كأس السوبر، استضاف ملعب هزاع بن زايد في الإمارات، اللقاء الذي جمع بين الزمالك والأهلي، وانتهى بفوز الأخير بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، وذلك في عام 2015.

وتكرر اللقاء بين الزمالك والأهلي في الإمارات العربية، حينما تم اللعب على استاد محمد بن زايد في نادي الجزير، في مباراة كأس السوبر المصري، والتي حقق فيها الفوز مرتين في عامي 2017-2020.