الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:06 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزير التعليم يُعلن التحقيق في واقعة مُدرس الفلسفة (فيديو)

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة الشباب والرياضة تُجري تحقيقًا في واقعة مدرس الفلسفة الذي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا.

وأوضح وزير التعليم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، مساء الخميس، ببرنامج "يحدث في مصر"، على فضائية "إم بي سي مصر"، أن وزارة التربية والتعليم ستنتظر حتى تنتهي الشباب والرياضة من التحقيق في الواقعة.

وانتقد الدكتور طارق شوقي الواقعة، قائلًا: "هذا المشهد فيه أجزاء كبيرة تُدل على الدعاية واللا تعليم"، موضحًا أن وزارة التعليم بها مُعلمين يجوبون كافة المحافظات ويُقدمون مراجعات مجانية بدون مواكب أو تصوير.

اقرأ أيضًا: خبير اقتصادي يوضح تأثير انخفاض الإمدادات الروسية على الأسواق العالمية (فيديو)

أشار إلى أن الدروس الخصوصية ما هى إلى مضيعة للوقت وأغلب مُقدميها لا يعرفون شيئًا عن فلسفة الامتحانات الجديدة، مؤكدًا أن هذه الظاهرة ستنتهي مع تغيير بعض العناصر داخل المجموعة، على حد تعبيره.

وفي مداخلة أمس الأربعاء، مع برنامج "على مسئوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد"، علق مدرس الفلسفة، سيد العراقي، على الموكب الكبير الذي حاضر فيه لآلاف الطلاب في منطقة الطالبية، قائلًا: "اخترنا اليوم المناسب على أساس المكان يكون مفتوحًا، والمحاضرة كانت في الـ 5 مساء للطلاب في الطالبية".

وأضاف: "نائب الطالبية تواصل معي من أجل محاضرة مراجعة للطلاب يتحملون تكلفتها، فوافقت وقررت المشاركة وتحملت جزءا أيضًا"، مؤكدًا أنه "تم تنظيم اليوم على أساس أن الطلاب يرتدون زيا أبيض من أجل أن يكون اليوم جميلا، الطلاب الذين حضروا المحاضرة لم يكونوا فقط من القمة ولكن فوجئت بطلاب من الإسكندرية أيضًا".

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: تغير المناخ يمثل تهديدا حقيقيا للمجتمع الدولي