الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:52 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري يكشف نوع فاكهة تخفف نسبة الهشاشة عند السيدات.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف الدكتور حسن حسونة، أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، تفاصيل دراسة تكشف أهمية بعض الفواكه في تخفيف هشاشة العظام عند النساء، مشيرًا إلى أن هناك دراسات أمريكية على بعض النساء في سن الـ40 ضمن البرنامج الغذائي الخاص بهم، وذلك من خلال تناول بعض الفواكه والمكملات الغذائية.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي: استقرار الزمالك يعطيه أفضلية على حساب الأهلي.. فيديو

وواصل أستاذ التغذية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن الدراسات أثبتت أن ثمرة "البرقوق" وبعض الفواكه الأخرى تخفف من هشاشة العظام عند النساء، فضًلا عن أن الدراسة تتمثل في مجموعتين منقسمتين الأولي تتناول البرقوق والأخرى لا تتناول البرقوق، وبالتالي كانت النتائج الأول بتقليل نسب الهشاشة في هذا السن.

اقرأ أيضًا: جامعة بلجراد تمنح الرئيس السيسي درجة الدكتوراه الفخرية

وأكمل الدكتور "حسونة" أن التجربة استمرت لمدة 6 أشهر لمعرفة نسبة تقليل هشاشة العظام، وبالتالي كان هناك تجربة أخرى لمدة عام كامل، مؤكدًا أن مثل هذه الدراسات لم تكتف بتجربة واحدة ولكنه تحتاج إلى عدة تجارب على بعض السيدات بمختلف أنواع الجسم.

ولفت "حسني" إلى أن هناك علامات تدل على تأثير العنصر الغذائي على الدراسة التي تقوم بها، وبالتالي كانت ثمرة البرقوق ضمن الفواكه التي نجحت في تخفيف الهشاشة، منوهًا إلى أن البرقوق يحتوي على عناصر كثير أهمها القدرة على تخفيف الهشاشة عند السيدات.

موضوعات متعلقة