الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«منتجي الدواجن» تكشف أسباب ارتفاع أسعار البيض في الأسواق.. الكرتونة بـ63 جنيها

ارتفاع سعر البيض
ارتفاع سعر البيض

خلال الساعات الماضية، ارتفعت أسعار البيض في الأسواق المصرية، إذ وصل سعر الكرتونة لـ80 جنيها، ما أثار جدلا كبيرا بين مستخدمي السوشيال ميديا، متسائلين عن أسباب الارتفاع وموعد الانخفاض.

المهندس أحمد نبيل، نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، قال إن 95% من أعلاف الدواجن واللقاحات مستوردة، ومن الطبيعي أن يرتفع سعر البيض مع الغلاء التي تشهده البلاد بسبب الأزمة الروسية والأوكرانية.

اكتفاء ذاتي من السلع

وأضاف: "لدينا اكتفاء ذاتي، يسد احتياجاتنا من سلع معينة، وبقياس ذلك الأمر على البيض فإن جميع المدخلات أوالإنتاجيات يجب أن تكون مصنعة محليًا".

أسعار علف الدواجن

وأضاف في تصريحاته لـ"الطريق"، أن مصلحة المواطن المصري في الصدارة، لذا هناك متابعة مستمرة لأسعار البيض بشكل مستمر داخل الأسواق، موضحا أن تكلفة طبق البيض اليوم تصل إلى 63 جنيها، بزيادة 7 جنيهات عن الشهر الماضي.

اقرأ أيضًا.. «خليه يفقس».. رواد السوشيال ميديا يطلقون حملة مقاطعة لـ«البيض»

موضوعات متعلقة