الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:04 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| متحدث «النقل» يكشف حقيقة تسعيرة مترو الأنفاق الجديدة

أرشيفية
أرشيفية

منذ إعلان وزير النقل، الفريق كامل الوزير، قرار زيادة أسعار تذاكر المترو بداية من أغسطس المقبل، انهالت الكثير من التساؤلات عن مقدار الزيادة المرتقبة لأسعار المترو في الشارع المصري.

وأوضح الوزير خلال مكالمة هاتفية، مع الإعلامي عمرو أديب أمس، ببرنامج "الحكاية "على قناة mbc، أن الوزارة أصدرت القرار بالفعل، وفي انتظار مصادقة الرئيس السيسي والبرلمان المصري.

وانتشرت تسعيرة لتذاكر المترو بعد الزيادة التي أعلن عنها الوزير، عبر المنصات الإلكترونية، بالرغم من عدم ذكره للزيادة الرسمية والنهائية لتذاكر المترو.

وفي هذا الشأن، تواصلت "الطريق" مع المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، محمد عز، اليوم الثلاثاء، الذي أنكر بدوره طرح أسعار تذاكر المترو أو الإعلان النهائي عنها قائلا: "جميعها اجتهادات صحفية، مؤكدا على عدم إعلان الوزارة عن أي تسعيرة رسمية لأسعار تذاكر المترو، ولا يمكن تحديد الأسعار قبل تصديق الحكومة والرئيس عليها".

وكان الوزير كامل قد صرح بأن الزيادة لن تكون كبيرة بالنسبة لأسعار المترو، فوفق ما ذكر قال " التذكرة اللي بخمسة ممكن تزيد جنيه واحد واللي بسبعة تزيد جنيه برده، ودي مش نسبة كبيرة"، مشيرا إلى أن هذه الدراسة تنتهي خلال عشرة أيام، على أن تطبق أغسطس المقبل.

اقرأ أيضا: بعد إعلانه «طوارئ عالمية».. هل يتحول فيروس جدري القرود إلى جائحة؟