الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:57 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيضانات قاتلة تضرب شرق ولاية كنتاكي وتعثر عمليات البحث والإنقاذ

أرشيفية
أرشيفية

يهدد هطول المزيد من الأمطار شرق ولاية كنتاكي الأمريكية، اليوم الأحد، بما في ذلك بعض المناطق الأكثر تضررًا من الفيضانات القاتلة التي أودت بحياة 26 شخصًا على الأقل وترك رجال الإنقاذ يجوبون المنطقة بحثًا عن المفقودين.

تصاعد القلق

وقال العقيد جيريمي سلينكر، مدير إدارة الطوارئ في كنتاكي: "التوقعات مقلقة، ونحن نراقبها عن كثب، ومن الواضح أننا نرسل أيضًا تحذيرات ونتأكد من أن الجميع يعرف".

وأضاف: "نحن نستعد لذلك ونتأكد من أن جميع السكان هناك مستعدون لذلك لأننا لا نريد أن نفقد أي شخص آخر أو أن نواجه المزيد من المآسي".

وشدد أن مراقبة الفيضانات سارية المفعول حتى صباح يوم الاثنين على الأقل لأجزاء من جنوب وشرق كنتاكي، وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية، وهناك خطر معتدل من المستوى 3 من 4 لهطول الأمطار الغزيرة اليوم الأحد عبر جنوب شرق كنتاكي، وفقًا لمركز التنبؤ بالطقس، تصاعد القلق من حدوث فيضانات إضافية.

الفرار إلى مناطق مرتفعة

ومن المتوقع هطول الأمطار على نطاق واسع من 1 إلى 3 بوصات خلال 24 إلى 48 ساعة القادمة، ولكن من الممكن أن تصل إلى 4 أو 5 بوصات في المناطق المحلية، يمكن لأقل من 1 إلى 2 بوصة إحياء مخاوف الفيضانات خاصة في المناطق التي غمرتها الأمطار الغزيرة بالفعل حيث تكون التربة مشبعة.

وتأتي هذه التوقعات المشؤومة في الوقت الذي تواصل فيه الطواقم في شرق كنتاكي بحثها عن الأشخاص الذين ظلوا في عداد المفقودين بعد الفيضانات المدمرة يوم الخميس الماضي التي غمرت المنازل وجرفت بعضها من أساساتها، مما دفع السكان إلى الفرار إلى مناطق مرتفعة.

فيضانات غير مسبوقة في المنطقة

وأكد الحاكم آندي بشير مقتل 26 شخصًا في برنامج "ميت ذا برس" اليوم الأحد، فيما وصفه المسؤولون بأنه فيضانات غير مسبوقة في المنطقة، ومن المتوقع أن يرتفع عدد القتلى مع زيادة وصول الطواقم إلى المناطق غير الصالحة حاليًا.

وقال المحافظ إن المسؤولين يعتقدون أن الآلاف تأثروا وأن جهود إعادة بناء بعض المناطق قد تستغرق سنوات، مشيرا إلى أن الخسائر المقدرة للولاية قد تصل إلى "عشرات إن لم يكن مئات الملايين من الدولارات".

اقرأ أيضا: وفاة الرئيس الفلبيني السابق فيدل راموس