الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:00 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد التعادل مع المقاولون.. 5 أسباب تبعد الأهلي عن المنافسة على لقب الدوري

الأهلي والمقاولون العرب
الأهلي والمقاولون العرب

خسر النادي الأهلي نقطتين مهمتين أمس بعد تعادله مع المقاولون العرب من دون أهداف، ضمن مباريات الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وارتقى الأهلي للنقطة 55 في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، في المركز الثالث خلف الزمالك وبيراميدز أصحاب المركزين الأول والثاني، ما يجعل الأهلي يبتعد عن صراع المنافسة على لقب الدوري الممتاز هذا الموسم.

ونرصد في السطور التالية أبرز الأسباب التي تجعل الأهلي بعيدًا عن المنافسة على لقب الدوري الممتاز هذا الموسم، والتي تأتي كالتالي..

اتساع فارق النقاط

بتعادل الأهلي أمس مع نادي المقاولون العرب وصل الأهلي إلى النقطة الـ55، حيث ابتعد فارق النقاط بينه وبين الزمالك متصدر الدوري الممتاز برصيد 63 نقطة في الوقت الحالي، وفي حالة فوز الزمالك على بيراميدز في مباراة الغد سيتسع فارق النقاط بين الفريقين إلى 11 نقطة، بعد وصول الزمالك للنقطة الـ66.

اقرأ أيصًا: تقارير تكشف وجهة أشرف بن شرقي المقبلة

وفي حالة فوز بيراميدز على الزمالك سيصل بيراميدز للنقطة الـ62 خلف الزمالك الذي سيتجمد رصيده عند النقطة الـ63، مع تبقي مبارتين للأهلي حال الفوز بهما سيصعد للنقطة الـ61.

الغيابات

على الرغم من أن بطولة الدوري الممتاز لا زالت في الملعب ولم يحسم البطل حتى الآن، إلا أن الأهلي سيكون بعيدًا عن المنافسة على اللقب خاصة في ظل الغيابات التي ضربت صفوف الفريق مؤخرًا، آخرها إصابة عمرو السولية وأحمد عبد القادر ومحمد شريف محمد عبد المنعم، فيما يغيب عن الأهلي منذ فترة أكرم توفيق وعمار حمدي وحسين الشحات.

الإرهاق

يعاني لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من إرهاق كبير سيؤثر على مسيرة الفريق بكل تأكيد في المباريات المتبقية من بطولة الدوري الممتاز، وذلك بسبب تلاحم مباريات الفريق الأول منذ ثلاثة مواسم ماضية، حيث يشارك الأهلي في بطولات دوري أبطال إفريقيا والدوري الممتاز وكأس مصر وكأس العالم للأندية.

وترغب إدارة النادي الأهلي في تدعيم صفوف الفريق الأول بعدد من الصفقات المميزة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك للمنافسة على البطولات في المواسم المقبلة.

فقدان الشغف

أصبح أغلب لاعبو الأهلي يلعبون بدون شغف للفوز في المباريات، وهو ما لوحظ الفترة الماضية، كذلك في ظل خروج بعض اللاعبين للسهر ووجود حالة من التسيب وعدم الانضباط داخل صفوف الفريق الأول، وكلها أمور تبعد الأهلي عن المنافسة على لقب الدوري الممتاز الموسم الجاري.