الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:22 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل ذكرى ميلاد دنجوان السينما.. عدد زيجات رشدي أباظة وسبب دخوله التمثيل

رشدي أباظة
رشدي أباظة

يحتفل العالم العربي، غدا بذكرى ميلاد دنجوان السينما، النجم رشدي أباظة، حيث أنه من مواليد 3 أغسطس عام 1926، وودع عالمنا يوم 27 يوليو في عام 1980.

أهم أعمال رشدي أباظة

دخل رشدي أباظة عالم التمثيل، عن طريق الصدقة، حيث أنه لم يخطط لدخول مجال التمثيل، إلا أن صداقته مع أحمد رمزي وعمر الشريف كانت السبب في عمله بالمجال الفني، وأصبح في رصيده أكثر من 150 فيلمًا.

اقرأ أيضًا: بعد غياب أكثر من عام .. دنيا سمير غانم تعود من جديد بـ 3 أعمال

من أهم أفلام رشدي أباظة "رجل لا ينام، المليونيرة الصغيرة، امرأة من نار، أولاد الشوارع، الأسطى حسن، جعلوني مجرما، بحر الغرام، موعد غرام، دليلة، لا أنام، رد قلبي، تمر حنة، ماليش غيرك، صراع في النيل، ملاك وشيطان، حب وحرمان، المراهقات، وا إسلاماه، عروس النيل، صغيرة على الحب" وغيرهم.

زيجات رشدي أباظة

رغم رحيل الدنجوان في الخمسينات، إلا أنه تزوج 5 مرات، الأولى كانت من الفنانة تحية كاريوكا واستمر زواجهما لمدة 3 سنوات، ثم تزوج من باربرا الأمريكية التي أنجب منها ابنته الوحيدة "قسمت"، وتم الإنفصال بعد 4 سنوات، وتزوج لثالث مرة من الفنانة سامية جمال وظل زواجهما 18 عامًا .

ثم تزوج رشدي أباظة الفنانة صباح واستمر زواجهما يوم واحد فقط، وتزوج للمرة الخامسة والأخيرة من نبيلة أباظة وهى ابنة عمه، وظل معها حتى رحيله فى 27 يوليو عام 1980 متأثرا بإصابته بمرض السرطان في الدماغ .

وكانت أوضحت منيرة أباظة شقيقة رشدي أباظة، تفاصيل زواج الدنجوان من الشحرورة، خلال استضافتها في برنامج "هنا العاصمة"، الذي لم يستمر سوى يوم واحد.

وقالت شقيقة رشدي أباظة: "بدأت قصتهما في لبنان لتصوير أحد الأفلام السينمائية، رغم أن زواجه من سامية جمال كان لا يزال قائما إلا أنه تزوج من صباح عام 1967، وعندما علمت سامية جمال بزواجه أصرت إنه يطلق صباح، وبالفعل نفذ الدنجوان كلامها وقام بتطلبقها".

اقرأ أيضًا : الفتاة الإسرائيلية تكشف طبيعة علاقتها بـ محمد رمضان